شرطة ذي قار تنفذ حملة للتبرع بالدم بمقرها الرئيسي تشهد توافد المئات من المتبرعين

التبويبات الأساسية

14 سبتمبر 2015 - 3:37م

العيــون الساهــرة

تثمينا للدور الفاعل الذي تنهض به قواتنا الأمنية والحشد الشعبي في جبهات القتال وإسهاما بتقديم الدعم المعنوي والمادي لكافة أبناء قواتنا المسلحة ،  نفذت شرطة محافظة ذي قار برعاية اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي صباح يوم الاثنين 2015/9/14 حملة للتبرع بالدم في قاعة مركز معلومات البنى التحتية بمدينة الناصرية ( مركز محافظة ذي قار) والتي استنفرت جميع إفرادها بالتعاون مع مفرزة مصرف الدم في دائرة صحة ذي قار لاستقبال المتبرعين من أقسام وشعب المديرية وتقديم الخدمات اللازمة لهم .

حيث شارك المئات من ضباط ومنتسبي مقر مديرية شرطة ذي قار بجميع أقسامها وشعبها بحملة التبرع بالدم  لتعزيز رصيد المحافظة من أصناف الدم النادرة لإنقاذ جرحى العمليات العسكرية من منتسبي القوات الأمنية والحشد الشعبي في جبهات  القتال ، لتحرير أراضي المناطق المغتصبة من العصابات التكفيرية بالتنسيق مع مصرف الدم الرئيسي .

ونظرا للإقبال الكبير من ضباط ومنتسبي المديرية على حملة التبرع بالدم ستكون هناك أكثر من حملة أخرى بالتنسيق مع مصرف الدم  الرئيسي بدائرة صحة المحافظة  تشمل مديريات شرطة الأقسام وأفواج الطوارئ في الأقضية  بمقراتهم لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المتبرعين للمشاركة بهذه الحملة .

وأكد قائد شرطة ذي قار على الاستمرار الدائم بدعم القوات الأمنية والحشد الشعبي على جميع المستويات المعنوية والمادية , حيث قدمت شرطة ذي قار مساهمات ومشاركات في هذا المجال من خلال الزيارات الميدانية لقواطع العمليات العسكرية للشد على أيدي المقاتلين ورفع معنوياتهم وصبرهم وعزيمتهم وثباتهم في مواجهة أعداء الحياة وهو ما ينسجم مع توجيهات المرجعية الرشيدة في دعم وإسناد المدافعين عن ارض العراق.

 وكذلك جمع التبرعات الطوعية من الضباط والمنتسبين وتقديمهم كمساهمات وإعانات لعوائل شهداء الحشد الشعبي والجرحى وتسيير عدة قوافل من المواد الغذائية والمستلزمات الضرورية الأخرى فضلا عن تدريب المقاتلين والمتطوعين .

يذكر أن شرطة ذي قار ساهمت بالعمليات العسكرية لتحرير الأراضي في قاطع عمليات سامراء وحماية  مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام) من خلال فوج طوارئ ذي قار الثالث (المهمات الخاصة ) وأعقبه فوج طوارئ  شرطة ذي قار السادس المرابط حاليا ضمن قاطع عمليات سامراء .

تقع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) على  مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد