شرطة قلعة سكر تضبط 166 قرص مخدر بحوزة احد المتهمين بالجرم المشهود

التبويبات الأساسية

28 فبراير 2015 - 1:25م

العيون الساهرة

 

بناءا على معلومات استخبارية دقيقه  توفرت لدى السرية الثالثة من فوج طوارئ شرطة ذي قار الخامس في قضاء قلعة سكر  ( 98 كم شمال مدينة الناصرية )عن قيام فئة ضالة باحثه عن النفع المادي من البؤر المنحرفة تسعى للمتاجرة بالأقراص المخدرة ولأهمية القضية تم تشكيل فريق عمل لمتابعة المعلومات .

وتمكن فريق العمل من ضبط عدد من الأقراص المخدرة بحوزة المتهم ( ر. هـ . خ) تولد 1994 شغله كاسب  يسكن مدينة قلعة سكر , الذي اعترف بوجود كمية أخرى في منزله وبعد الحصول على الموافقات القانونية الأصولية اللازمة  تم ضبط  192 قرص مخدرة مختلفة الأنواع  منها 26 قرص فاليوم و166 قرص أعشاب مخدرة ,  وأفاد المتهم بشراء الأقراص المخدرة من احد الموزعين , وتم توقيفه وفق أحكام القرار 39 لسنة 1994 وأصدر أمر قبض على المتهم الثاني وتم اتخاذ الإجراءات القانونية الأصولية وإحالته إلى الجهات ذات الاختصاص ليتم عرضه على القضاء لينال جزاءه العادل .

ينتمي علاج الفاليوم إلى عائلة البينزوديازبين التي تمتلك تأثيراً مهدئاً و منوماً، حيث ترتبط بمستقبلات خاصة بها في الدماغ، مما ينشط عمل مستقبلات "حامض غاما امنوبوترك" التي تمتلك تأثيراً مهدئً، كما يساعد على السيطرة على الشحنات العصبية الزائدة في الدماغ و التي تسبب مرض الصرع وقد يسبب العلاج إدمانا نفسياً و جسدياً  ولتخفيف التوتر والقلق ويمتلك الدواء خواص توترية، ضد العنف والتشنج منومة، مسكنة، مريحة للعضلات .

تقع مدينة الناصرية ( مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد