فض نزاع عشائري في قضاء الرفاعي والقاء القبض على ثلاثة متهمين بالمشاركة فيه

التبويبات الأساسية

3 فبراير 2016 - 1:10ص

العيون الساهرة

قامت قوة مشتركة من مديية شرطة الرفاعي ومركز شرطة الكرادي وفوج طوارئ شرطة ذي قار الخامس بفض نزاع عشائري بمنطقة ال نصار جنوب قضاء الرفاعي (80 كم شمال مدينة الناصرية) .
حيث تدخلت بسرعة بعد سماع اطلاقات نارية في المنطقة وقامت بتطويق المنطقة ، ثم نفذت عمليات تفتيش وبحث عن مطلقي العيارات النارية ، كما ألقت القبض على ثلاثة من المتهمين المشاركة فيه والذي اندلع اثر نزاع عشائري سابق بخصوص ارض زراعية .
واتخذت الاجراءات القانونية الاصولية بحق المتهمين الثلاثة وتم توقيفهم وفق احكام المادة 430 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل والخاصة بجريمة التهديد .
والتهديد من الجرائم التي شهدت حضورها في الواقع العراقي في الآونة الأخيرة وذلك بالاتصال المباشر أو إرسال رسائل التهديد بالقتل أو الخطف أو ارتكاب جريمة ضد شخص معين وهي من الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات العراقي وهي من الجرائم الماسة بحرية الإنسان وحرمته .
ونصت المادة 430 من قانون العقوبات العراقي على مايلي:
( يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات او بالحبس كل من هدد اخر بارتكاب جناية ضد نفسه او ماله او ضد نفس او مال غيره او باسناد امور مخدشة بالشرف او افشائها وكان ذلك مصحوبا بطلب او بتكليف بامر او الامتناع عن فعل او مقصودا به ذلك، كما يعاقب بالعقوبة ذاتها التهديد اذا كان التهديد في خطاب خال من اسم مرسله او كان منسوبا صدوره الى جماعة سرية موجودة او مزعومة) .