في ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)...أهالي ذي قار يُحيون المناسبة وسط إجراءات أمنية مشدّدة

التبويبات الأساسية

12 أبريل 2018 - 11:25ص

العيــون الساهـــرة

احتشد  آلاف المؤمنين المعزين اليوم في مدينة الناصرية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)، اليوم الأحد 25 من شهر رجب , سابع الأئمة المعصومين, وتعد ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم إحدى المناسبات الأكثر حزنا , كما شهدت المحافظة إجراءات أمنية وانتشار لقوى الأمن الداخلي .

وشارك آلاف المؤمنين  في صوبي الجزيرة والشامية بمدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) في نقل هذه المراسيم ، وارتدى معظمهم ملابس سوداء ورفع عدد منهم رايات إسلامية .

وكانت مشاركة المواطنين واسعة ومتنوعة ، فقد شارك الآلاف بالحضور لعمل مسرحي (تشابيه) أقيم على كورنيش الناصرية يحاكي حادثة استشهاد الإمام الكاظم عليه السلام في سجون هارون العباسي , ثم انطلق تشييع جنائزي رمزي كبير وسط شارع الحبوبي في الناصرية فيما تعالت قصائد وأناشيد دينية حزينة تروي قصة الأمام.

كما شهدت جسور الزيتون والنصر والحضارات في الناصرية تشييعا رمزيا أخر لنعش الإمام الكاظم (عليه السلام)  وانتقل المشيعون من صوب الشامية إلى صوب الجزيرة ، فيما انتشرت العشرات من المواكب التي توزع المياه والأطعمة على المعزين.

 ورافقت المناسبة إجراءات أمنية مشددة تمثلت في قطع الطرق ونشر دوريات وحواجز تفتيش في مختلف أنحاء ذي قار  وخصوصا على امتداد الطرق التي خصصت لمسير الزوار.

ولد الأمام الكاظم في الابواء بين مكة والمدينة وتوفي في سجن السندي ابن شائك في بغداد حيث كان معتقلا، عبر دس السم له وهو في السجن.