قائد شرطة ذي قار وقائد عمليات الرافدين يعقدان اجتماع مع ادارة السجن المركزي (الحوت ) لتكثيف التدابير الامنية المتخذة

التبويبات الأساسية

11 نوفمبر 2017 - 11:28م

العيــون الساهــرة

التقى قائد شرطة محافظة ذي قار اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي الى جانب اللواء علي ابراهيم المكصوصي قائد عمليات الرافدين ادارة سجن الناصرية المركزي ( الحوت ) وعقدا اجتماع بحضور ضباط ركن قيادة العمليات وآمر لواء 14 شرطة اتحادية المسؤول عن حماية سجن الحوت لتأمين محيطه وداخله .
واستمعوا إلى شرحا تفصيليا قدمته ادارة السجن وأمر فوج الشرطة الاتحادية المكلف بحماية محيط السجن عن آلية العمل والتعاون بين جميع الجهات للنهوض بهذه المهمة والإجراءات الأمنية المتخذة لتأمينه.
وتباحثوا أهم التدابير الامنية المتخذة لحماية السجن وتأمين محيطه الخارجي وابراج المراقبة واداء المسؤولين عنها لواجباتهم بصورة دقيقة .
وتم مناقشة تشديد الإجراءات الأمنية المتخذة لحماية سجن الناصرية المركزي الذي يعد من أهم واكبر السجون في العراق بعد التغيير, ومن أهم السجون النموذجية الذي تتوفر فيه المعايير الدولية من ناحية التحصين الأمني والبرامج التأهيلية الهادفة لإصلاح النزلاء وإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع .
قائد العمليات أكد على متابعته شخصيا للاداء الامني للضباط والمنتسبين المسؤولين عن حماية السجن وتوفير الاجواء الملائمة لعوائل السجناء اثناء ايام المواجهة والتفتيش الدقيق حرصا على سلامة الجميع.
قائد شرطة ذي قار ثمن الجهود المبذولة من الجميع واستحسن الإجراءات والحس الأمني العالي للعاملين , وبعث برسالة اطمئنان للجميع مؤكدا أن الوضع الأمني مستتب بشكل كامل داخل السجن ، والقوة المكلفة بحماية السجن تؤدي دورها بشكل جيد .
اللواء المهندس حسن الزيدي وجه بتشديد الإجراءات الأمنية حول سجن الناصرية المركزي واتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر .
وكما تم التأكيد على الجاهزية الأمنية واتخاذ التدابير الاحترازية الكفيلة بإفشال مخططات قوى الإرهاب , وذلك بعد أن عززت دائرة الإصلاح العراقية من إجراءاتها الاحترازية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية تحسبا لأي طارئ محتمل .
ادارة السجن المركزي في الناصرية من جانبهم ثمنوا الجهود المبذولة في دعم واسناد الادارة والقوات الامنية المسؤولة عن حمايته مؤكدين الالتزام بالمعايير والضوابط الأمنية وذلك بالتعاون مع القوات الأمنية وكذلك الالتزام بمعايير ولوائح حقوق الإنسان في التعامل مع النزلاء .