قائد شرطة ذي قار يأمر المباشرة بتنفيذ خطة حماية الأحياء السكنية اثناء توجه اغلب المواطنين لأداء الزيارة الأربعينية

التبويبات الأساسية

20 أكتوبر 2018 - 8:04م

العيــون الساهـــرة

بالتزامن مع قرب انتهاء المرحلة الثانية من خطة شهري محرم وصفر أصدر قائد شرطة محافظة ذي قار اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي أمرا المباشرة بتنفيذ المرحلة الثالثة  من الخطة الامنية المركزية , والمتضمنة تسيير الدوريات الالية والراجلة على مدار الساعة لتوفير الحماية للأحياء السكنية , في إطار الأمن الوقائي ومتابعة تنفيذ خطة حماية الأمن المناطقي في الأحياء السكنية وخطة ‏مكافحة السرقات ومنع الجريمة قبل وقوعها .

تحسبا لقيام العناصر المجرمة والمنحرفة بتعكير صفو الأمن واستغلال خلوا تلك المنازل من شاغليها اثناء توجههم لأداء زيارة العشرين من صفر المظفر ذكرى اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) .
يشترك بتنفيذ الخطة قسم مكافحة الاجرام ومراكز الشرطة من خلال تسيير دوريات مشتركها وبإسناد من افواج الطوارئ والسرايا والاجهزة الامنية الساندة. 

يذكر ان شرطة ذي قار اطلقت خطة امنية متكاملة تنفذ بأربع مراحل الاولى الخاصة بمراسم عاشوراء والثانية الخاصة بتامين الحماية وتقديم الخدمات للزائرين السائرين على الاقدام وبواسطة السيارات من المواطنين العراقيين والعرب مرورا بالمحافظة والاجانب باتجاه كربلاء , والثالثة المتعلقة بالأمن الوقائي حماية المساكن للحد من الجريمة قبل وقوعها , والرابعة تامين حماية الزائرين اثناء عودتهم الى مناطقهم بعد اداء مراسم الزيارة وانتهاء المناسبة.  

 

المكتب الاعلامي لقائد شرطة ذي قار