قائد شرطة ذي قار يبحث مع مدير شرطة النجدة والدوريات في الناصرية آلية عمل دورياتها وسبل الارتقاء بكوادرها

التبويبات الأساسية

5 أكتوبر 2015 - 9:49م

العيون الساهرة

زار اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار صباح يوم الاثنين 2015/10/5 مقر مديرية شرطة النجدة والدوريات في مدينة الناصرية ( مركز محافظة ذي قار) والتقى بمديرها العميد جواد كاظم ياسر وعدد من الضباط والمنتسبين .

وتم التباحث حول آلية عمل مديرية شرطة النجدة ومفارزها ودورياتها والخطط الموضوعة لحماية المدنيين والأحياء السكنية لتطوير سبل عملها كمديرية والارتقاء بعمل كوادرها , وإعداد الخطط المستقبلية لتعزيز صفوف شرطة النجدة بكافة الوسائل الأزمة للارتقاء بعملهم أكثر فأكثر من تسليح وتجهيز بكافة المعدات الأمنية الحديثة , والآليات والدراجات الحديثة المزودة بكاميرات مراقبة , واستخدام التكنولوجيا الحديثة في وسائل الاتصال والمراقبة لضمان سرعة الاستجابة .

واصدر قائد شرطة المحافظة أمرا  بتشكيل لجنة لإعادة توزيع وانتشار دوريات النجدة ودوريات شؤون الأفواج بالتنسيق مع عمليات الشرطة والحركات , وإعداد دراسة لتوسعة عمل دوريات النجدة في الأقضية والنواحي في المستقبل .

وتمت الإشارة إلى عمل النجدة النهرية والتي تقوم في الوقت الحاضر على تسيير دوريات في نهر الفرات والقيام بأعمال الإنقاذ خاصة في فصل الصيف، عندما تكثر حوادث الغرق بعد لجوء المواطنين إلى مياه النهر هربا من الحر , معتبرا أن ذلك كله ينصب في خدمة المواطن وحماية المال العام.

وأشاد اللواء المهندس حسن الزيدي بالجهود الكبيرة والمتميزة التي تقدمها مديرية شرطة النجدة في مركز المحافظة وسعيها الدؤوب لإضفاء الأمن والأمان على شوارع مدينة الناصرية لدورها الكبير في مشاركة الأجهزة الأمنية الأخرى في كافة الممارسات والنشاطات الأمنية بالإضافة إلى واجبها الأساس الخدمي والإنساني اتجاه المواطنين.

مثمنا المراقبة الدقيقة لمجريات الأحداث في الشوارع والسرعة الكبيرة في الاستجابة لنداءات المواطنين والاستماع لشكاواهم المقدمة إلى هذا الجهاز الذي وصفة بالمهم والحساس .