قائد شرطة ذي قار يترأس اجتماعا أمنيا لتوزيع مهام حماية مواكب العزاء الحسيني

التبويبات الأساسية

14 أكتوبر 2015 - 1:06م

العيــون الساهــرة

 ترأس اللواء المهندس حسن سلمان الزيدي  قائد شرطة محافظة ذي قار  مؤتمرا أمنيا ضم مدراء شرطة الأقسام والأجهزة الأمنية والاستخباراتية والساندة حضره السيد جبار الموسوي رئيس اللجنة الأمنية بمجلس المحافظة.

تم خلاله استعراض خطة حماية مواكب الحزن والعزاء الحسيني والتي ستنطلق ابتدءا من الأول من شهر محرم الحرام ولغاية العشرين من صفر المضفر  .

الخطة التي توزعت على شكل مراحل وحسب احتياجها إلى نوع وانتشار القوة بما يضمن تامين الحماية للمواطنين لأداء طقوسهم الدينية مع الحفاظ على انسيابية الحياة الاعتيادية في الأسواق والمؤسسات والدوائر خصوصا وإنها تتزامن مع بدء العام ألدارسي الجديد .

قائد شرطة المحافظة في بداية حديثة تقدم بأحر التعازي إلى مقام سيدنا ومولانا الإمام المنتظر (عجل الله فرجه الشريف) والى مراجعنا العظام وعلى رأسهم سماحة الإمام السيستاني (دام ظله الوارف) والأمة الإسلامية ومحبي أل البيت (عليهم السلام) بهذا المصاب الجلل والفاجعة العظيمة باستشهاد سبط الرسول (عليه الصلاة والسلام) وأهل بيته وصحبة على يد الفئة الضالة .

وأضاف أدعوا الجميع من إخواني وأبنائي ضباط ومنتسبي الأجهزة الأمنية إلى استلهام الدروس والعبر من هذه الفاجعة الأليمة وكيف أنهم لم يراعوا لله حرمة في بيت النبوة وإنهم لم يتركوا صغيرا أو كبيرا إلا وقتلوه , واليوم نحن نواجه أحفاد تلك الزمرة من الدواعش الذين يسعون بشتى السبل لمحاربة الخط الحسيني والسعي للقضاء على أتباع المذهب الحق , وهنا يأتي دورنا كأجهزة أمنية أن نعمل بقول سيدتنا زينب عليها السلام (والله لن تمحوا ذكرنا) ويجب علينا أن لا نتعامل مع القضية الحسينية ومواكب العزاء ليس كواجب فقط إنما يجب أن نكون جزء من تلك الصورة لنضمن بذلك رضى الله و رضى أبناء محافظتنا.