قائد شرطة ذي قار يترأس اجتماع امني مهم شارك فيه جميع القيادات الأمنية في المحافظة

التبويبات الأساسية

24 فبراير 2016 - 9:36ص

العيــون الساهــرة 

ترأس اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة ذي قار اجتماعا امنيا في قاعة عمليات شرطة المحافظة شارك فيه مدراء وممثلي الدوائر الأمنية التنفيذية والتحقيقية والاستخبارية والرقابية والتنفيذية والساندة تم مناقشة عدد من المحاور منها تنفيذ أوامر إلقاء القبض على المطلوبين للعدالة لما لها من أهمية على امن المجتمع والحفاظ على حقوق المواطنين .

الزيدي أشاد بالدور الذي تقوم به مديرياتنا من سرعة كشف الجرائم والتي لا تتجاوز ال 24 ساعة وخصوصا في الجرائم المهم كالقتل والسرقة مشددا على أهمية متابعة الأمور التحقيقية والإدارية وانجاز الدعاوي وخصوصا ما يتعلق بقضايا الموقوفين وتنفيذ أوامر القبض الغير منفذه للسنوات السابقة لكون الجميع يخضع للقانون والقضاء هو صاحب القرار افصل .

بعدها تم التطرق لتوجيهات الوزارة والمتعلقة بالموازنة السنوية وأبواب صرف المستلزمات الضرورية , داعيا الجميع إلى الاقتصاد في كافة الجوانب والاعتماد على المتيسر .

وأثنى سيادته على ما تقوم  به مديرية البنى التحتية (فرق الصيانة) من إعادة عدد لا باس به من الأجهزة الكهربائية والالكترونية والأثاث إلى الخدمة عن طريق مناقلة الأجزاء بين العاطلة منها .

ونوقش بالمحور الثالث الخطة الأمنية الشاملة وخطة الأمن المناطقي والتأكيد على متابعة العناصر المنحرفة والشباب الطائش والمركبات التي لا تحمل لوحات تسجيل وذات زجاج مظلل والدراجات النارية بكافة أنواعها حسب القانون .

وشدد سيادته على تعاون الجميع من خلال تحديث قاعدة بيانات المطلوبين بالدوائر الساندة مثل الجنسية والمرور خلال مراجعاتهم .