قائد شرطة ذي قار يرافق قائد عمليات الرافدين للاشراف ميدانيا على الاجراءات الامنية المتخذة في قضاء سيد دخيل على خلفية نزاع عشائري

التبويبات الأساسية

22 سبتمبر 2018 - 5:19م

العيــون الساهــرة

توجه قائد شرطة ذي قار اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي وقائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم دبعون الى قضاء سيد دخيل للاشراف ميدانيا على انتشار القوة المكلفة بتأمين الحماية الى المواطنين والممتلكات العامة والخاصة على خلفية نزاع عشائري .

حيث انتشرت قوة مؤلفة من فوج المهمات الخاصة  وفوج قوة الواجب وسرية سوات وسرية من فوج طوارئ شرطة ذي قار السادس لاسناد دوريات مديرية شرطة القضاء ومركز شرطة سيد دخيل منذ مساء يوم امس الجمعة على خلفية نزاع عشائري تسبب بمقتل شاب يبلغ من العمر 21 عاما بسبب مشاجرة انية تطورت الى استخدام الاسلحة بين عشيرتين .

وكانت الشرطة من جانبها ضربت طوقا امنيا على محل الحادث واكملت الاجراءات الاصولية بعد اجراء الكشف على الجثة ونفذت القوة عملية دهم للبحث عن المطلوبين والمتسببين بالنزاع العشائري وتفتيش عن الاسلحة بغية السيطرة على الموقف والحد من المظاهر المسلحة والقبض على العناصر التي تخرق القانون, وهناك إجراءات اخرى ستتخذ بصددها لفرض سلطة القانون وبسط الامن .

والتقى قائدا العمليات والشرطة بالضباط ضمن قاطع المسؤولية وضباط القوة الساندة لهم وحثهم على عدم ادخار اي جهد امني وعسكري في التدخل لفض النزاع بكافة الطرق القانونية والقبض على الجناة والمتسببين بتطور المشاجرة الى نزاع عشائري .  

وكذلك التقى القائدان بعدد من المواطنين من قضاء سيد دخيل والاستماع الى معاناتهم واطروحاتهم من اجل الايعاز الى الضباط المسؤولين للعمل على حلها وتوفير الاجواء الامنة لحماية ارواح المدنيين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة .

وكما يعلم الجميع أن محافظة ذي قار تعد من المحافظات الآمنة ويسودها القانون بجهود الأجهزة الأمنية وتعاون أهلها بكافة أطيافهم , ولن نسمح لأي شخص أو مجموعه مهما تكن صفتها او عنوانها التجاوز على القانون .