قائد شرطة ذي قار يزور قائممقامية والمجلس البلدي في قضاء سيد دخيل لتعزيز أواصر التعاون بالمجال الأمني بين السلطتين المحلية والتنفيذية

التبويبات الأساسية

20 أغسطس 2018 - 9:44ص

العيون الساهرة

 زار اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار قائممقامية قضاء سيد دخيل  (30 كم شرق مدينة الناصرية) ويرافقه وفد من كبار ضباط المديرية وكان في استقباله الأستاذ حيدر عزيز الإبراهيمي  قائممقام قضاء سيد دخيل والأستاذ جابر عسكر فرحان رئيس المجلس البلدي وعدد من أعضاء المجلس المحلي .

وتم التباحث بعدد من الأمور المشتركة التي تخص الوضع الأمني وتطبيق مفردات الخطة الأمنية لقضاء سيد دخيل للحد من الجريمة الجنائية وقطع الطريق أمام ضعفاء النفوس لوضع آلية واضحة عبر التواجد الميداني لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

وأكد قائد شرطة محافظة ذي قار على أن العلاقة بين السلطتين التنفيذية والمحلية في القضاء تشهد حالة من التفاهم مما يساعدنا على مواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه العمل في مؤسسات الدولة .

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز أواصر التعاون الثنائي بين الحكومة المحلية المتمثلة بقائممقام ورئيس المجلس المحلي لقضاء سيد دخيل والسلطة التنفيذية المتمثلة بمديرية شرطة ذي قار وتوابعها ودوائرها الساندة والرقابية والاستخبارية .

وتفقد اللواء المهندس حسن سلمان الزيدي قائد شرطة ذي قار مركز شرطة  سيد دخيل التابع لمديرية قسم شرطة القضاء للاطلاع على عمل أفراد الشرطة في المدينة وكيفية محاربة الجريمة وطرق التعامل مع السكان .

وخلال الجولة قام بالاطلاع  عل سجلات المركز والدعاوى المسجلة والمكتشف وأوامر القبض الصادرة من القضاء ومدى التنفيذ , واستمع إلى ما قدمه  ضباط التحقيق من شرح حول أعمالهم والمعوقات التي تواجههم في تنفيذ مهامهم .

وقال قائد شرطة ذي قار أن رجال مراكز الشرطة هم صمام الأمان لأمن المواطنين أو الأمن الاجتماعي ، ونحن واثقون بعناصر الشرطة وبكفاءتهم وشجاعتهم وحبهم للوطن , مؤكدا على اخذ الحيطة والحذر لتفويت الفرصة على أعداء العراق والإنسانية وغيرهم من المجرمين وضعاف النفوس .

وزار اللواء المهندس حسن الزيدي عشيرة ال إبراهيم وقدم تعازيه لذوي شيخ عشائر ال إبراهيم داعيا المولى عز وجل أن يتغمد المرحوم في رحمته الواسعة وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان بمقتل الشيخ عدي جواد بهلول والمعروف بالشيخ راشد ال بهلول واحد أبناء عمومته بعد تعرضهما لإطلاق نار من قبل مجهولين على طريق ناصرية سيد دخيل .