قائد شرطة ذي قار يزور قسم مكافحة المخدرات ويعقد اجتماعا لضباط و منتسبي القسم

التبويبات الأساسية

4 فبراير 2016 - 12:13ص

العيــون الساهـــرة

ضمن الزيارة الميدانية لتوابع مديرية شرطة ذي قار أجرى اللواء المهندس حسن سلمان الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار قسم مكافحة المخدرات حيث كان في استقباله العقيد رحيم راشد الإبراهيمي مدير القسم والضباط والمنتسبين .

الزيدي فور وصوله عقد اجتماعا بضباط القسم استمع خلاله  الى شرحا تفصيليا عن أعمال القسم والخطة المعدة لعام 2016  , واطلع على معوقات العمل ونقاش آلية الارتقاء به , وبعد الاستماع لما قدمه مدير القسم والضباط .

أكد قائد شرطة المحافظة على اهمية قسم المخدارت وما يقع على عاتقة من مسؤولية في محاربة ظاهرة الاتجار بالاقراص المخدرة وتعاطيه كون عدد كبير الجرائم التي تكتشف يلاحظ ان اغلب مرتكبيها من متعاطي الأقراص المخدرة , وشدد على ان يكون عام 2016 عام محاربة تداول المخدرات وحثهم على العمل بالإمكانيات المتوفرة بالنظر للوضع الاقتصادي الذي يمر به بلدنا حيث قال "أن محافظتنا ووطنا يستحق من التضحية للحفاظ على شبابنا من هذه السموم " وان المرحلة القادمة سيكون هناك تقييم لعمل الضباط والمنتسبين على قدر عطائهم في هذا القسم المهم وسيكون مبدأ الثواب العقاب حيث سيكرم المجتهد ويحاسب المقصر.

كما أوعز سيادته بدعم القسم بعدد من الآليات التي تم صيانتها بإمكانيات المديرية .

 وعلى هامش الزيارة قائد شرطة المحافظة بالمنتسبين واستمع الى طلباتهم واحتياجاتهم , وحثهم على بذل المزيد من العطاء وان يثبتوا انهم قدر المسؤولية .

تجدر الاشارة الى ان قسم مكافحة المخدرات تمكن عام 2015 من القبض على 230 متهم حكم على 106 منهم بأحكام تراوحت بين 15 عاما والثلاث سنوات فيما باقي المتهمين قيد المرافعات أمام المحاكم المختصه .

واستطاع القسم خلال شهر كانون الثاني 2016 من القبض على اهم الموردين للأقراص المخدرة وضبط بحوزتهم احد عشر الف قرص مخدر.