قائد شرطة ذي قار يزور مجمع ذي قار الرياضي الاولمبي شمال الناصرية

التبويبات الأساسية

23 آذار 2015 - 9:00م

العيون الساهرة

زار اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار مجمع ذي قار الرياضي الاولمبي شمال مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) وبرفقته عدد من كبار ضباط المديرية , والتقى بالقنصل الفرنسي في ذي قار الدكتور عادل الكنزاوي وعدد من المسؤولين والمهندسين والعاملين في المشروع لبعث روح الاطمئنان لدى العاملين في المشروع من الاجانب والعراقيين وللاطلاع على مراحل انجاز هذا الصرح الرياضي .

حيث أكد مسؤولون في شركة سارل أور الفرنسية المنفذة للمشروع (FRENCH GROUP SARL UR- EIFFAGE- BECHU - GEG  ) انه من المؤمل أن ينتهي العمل في مشروع مجمع ذي قار الأولمبي منتصف هذا العام  .

وتحدث القنصل الفرنسي في ذي قار الدكتور عادل الكنزاوي عن التفاصيل الدقيقة للمشروع ، كاشفاً عن الأستعانة بالخبير الفرنسي (  أنتوني بيشو ) أحد أشهر المعماريين في باريس والتعامل مع أهم المصانع في باريس كمعمل ( أي فاج ) المصنّع لبرج إيفل وهياكله .

مضيفاً أن المشروع سيكون صرحًا عالميًا يوضح علاقة أهل المدينة وفيه إستعارات الإرث الحضاري لذي قار ، إذ صممت واجهات الملعب بشكل منقوش عليه سعفة مثقبة ترمز لحضارة هذه المحافظة العريقة كما كُتب على جوانب الملعب باللغة السومرية التي ستحيط المجمع بالكامل وسيكون الملعب الرئيسي على شكل سعف النخلة , وأشار الكنزاوي إلى أهمية الاستثمار وقيام الشركات العالمية في تنفيذ المشاريع .

وأوضح احد المهندسين أن مشروع مجمع ذي قار الأولمبي يحتوي على ملعب رئيسي لكرة القدم بسعة (30 ) ألف متفرج وملعب أخر للتدريب بسعة (500) متفرج كما يضم ملعب ثالث لألعاب الساحة والميدان بسعة (2000 ) متفرج ، فضلاً عن فندق ( 4 ) نجوم بسعة ( 75 ) غرفة لإقامة الوفود الرياضية وهناك قاعة رياضية مغلقة بسعة ( 2500) شخص تُعد ثاني أكبر قاعة رياضية في جنوب العراق من حيث الطاقة الاستيعابية " .

قائد شرطة ذي قار اللواء المهندس حسن الزيدي قال لمسنا من خلال الجولة جمالية التصميم ودقة التنفيذ ، وشعرنا بمدى ألاهتمام  بالرياضة في المحافظة , وأكد على استعداد  دوائر الشرطة كافة بتقديم الخدمات الأمنية والمساندة في جميع مراحل انجاز المشروع لاستمرارية العمل وانجازه بالوقت المحدد .

مضيفاً أن المشروع سيحقق نقلة نوعية في رياضة المحافظة وسيكون صرحًا عالميًا ، وعبر عن سروره بقيمة هذا المنشئ الرياضي الذي سيفسح المجال لإقامة البطولات والأنشطة الرياضية والمعسكرات التدريبية للأندية والمنتخبات في مختلف الألعاب .

تقع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد