قائد شرطة ذي قار يشارك بحفل نقل الصلاحيات الذي اقامته محافظة ذي قار

التبويبات الأساسية

8 أغسطس 2015 - 2:32م

العيــون الساهــرة

شارك اللواء المهندس حسن سلمان الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار بالحفل الذي أقامته محافظة ذي قار على قاعة المركز الثقافي بمناسبة نقل السلطة تحت شعار (تقاسم الصلاحيات نطلق لخدمة أفضل والقضاء على الروتين الاداري).

الحفل الذي حضرته الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي الى جانب ممثلي محافظة ذي قار بمجلس النواب ومدارء الدوائر الامنية والخدمية .

أفتتح الحفل بقرأة ايآت محكمات من الذكر الحكيم وعزف السلام الوطني وبعدها القيت كلمات بالمناسبة

محافظ ذي قار يحيى الناصري في كلمته خلال الاحتفالية قال  ان "  نقل الصلاحيات الى الحكومة المحلية يمثل منطلق لمرحلة جديدة من اللامركزية الادارية ، التي طالما سعت محافظة ذي قار الى تحقيقها ، وعملت من خلال مؤسساتها التشريعية والتنفيذية ومطالباتها الجماهيرية على تجسيدها على ارض الواقع ".
واضاف ان " قرار ذي قار بعد نقل الصلاحيات بات بيد أبناءها ألأدرى والأعلم بشؤونها ، وهم أصحاب الرأي والحسم في تحديد مصير ومستقبل محافظتهم وهم جديرون بذلك إنشاء الله".
فيما أكد رئيس مجلس المحافظة حميد الغزي على قدرة الحكومة المحلية على ادارة العملية الادارية وادارة شؤون المحلية  بنجاح

عضو مجلس النواب محمد اللكاش في كلمته الاحتفالية قال " نقل الصلاحيات استحقاق قانوني وعلى الوزارات ان تعمل وتتعاون مع الادارات المحلية على تطبيق قانون المحافظات غير المنتظمة باقليم رقم 21 ولا تتباطأ بتنفيذه".
مؤكدا ان  "مجلس النواب سيحاسب الوزارات التي تتباطأ وتمتنع عن نقل الصلاحيات ، داعيا جميع الوزارات التعجيل بنقل الصلاحيات ولاسيما وزراء التحالف الوطني لانقاذ المحافظات من نقص الخدمات وتوفير فرص العمل وخلق تنمية اقتصادية حقيقية".