قائد شرطة ذي قار يشارك في اجتماع ضم قائد عمليات الرافدين ومحافظي ذي قار والمثنى

التبويبات الأساسية

5 يونيو 2015 - 3:19م

العيــون الساهــرة

 

شارك اللواء المهندس حسن الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار الى جانب اللواء الحقوقي كاظم ابو الهيل قائد شرطة المثنى ومحافظي ذي قار والمثنى في اللقاء الأمني الذي رعاه الفريق الركن جميل الشمري قائد عمليات الرافدين .

حيث تم زيارة قيادة القوة الجوية في قاعدة الامام علي (ع) وعدد من التشكيلات القتالية فيها  ، واطلعوا على مستوى الاستعدادات الامنية ونتائج المسح الجوي الذي تقوم به القوة الجوية في مناطق البادية المتاخمة للحدود الدولية مع السعودية.

حيث ناقش السادة المجتمعون  سبل دعم عمل القوات الامنية في المحافظتين وتعزيز قدراتهما وتنسيق العمل المشترك بين القطعات العسكرية والامنية في المحافظات المجاورة بما يسهم في تعزيز امن واستقرار جميع المحافظات الجنوبية ولاسيما التي تقع ضمن قاطع مسؤولية قيادة عمليات الرافدين".  

من جانبه قال قائد عمليات الرافدين الفريق الركن جميل الشمري ان " قيادة عمليات الرافدين بينت للسادة المحافظين مستوى الاستعدادات الامنية بصورة ميدانية سواء على مستوى القوات البرية او الجوية وقد اطلعوا بصورة كاملة على انتشار تلك القوات ".

 واضاف ان قيادة عمليات الرافدين تولي اهتمام  اكبر في تعزيز انتشار القوات الامنية على المناطق الحدودية ضمن قاطع عملياتها في محافظتي ذي قار والمثنى  والمحافظات الاخرى".

مؤكدا قدرة القوات العسكرية والامنية على تامين الحماية الكاملة للمدن والمواطنين ، منوها الى تعزيز الانتشار الامني وتكثيف الاجراءات الامنية في الوقت الحاضر استعدادا لشهر رمضان والمناسبات الدينية.

واشار الشمري الى ان " قيادة عمليات الرافدين واستعدادا منها للتطورات الامنية التي تشهدها البلاد باشرت بحملة تاهيل وصيانة لالياتها القتالية شملت ناقلات الاشخاص المدرعة وعجلات الهمر والعجلات والاليات الاخرى التي تعزز القدرات القتالية للقوات العاملة ضمن قاطع العمليات.