قائد شرطة ذي قار يعلن عن إلقاء القبض على عصابة سطو مسلح ترتدي الزي العسكري بمدينة الناصرية

التبويبات الأساسية

5 مايو 2017 - 2:03م

العيــون الساهـــرة

 

أعلن قائد شرطة ذي قار اللواء المهندس حسن سلمان الزيدي ، عن اعتقال عصابة سطو مسلح ترتدي الزي العسكري احدهم برتبة رائد وتنتحل صفة القوات اﻻمنية (قيادة عمليات بغداد) و تقوم بسرقة دور المواطنين.
وقال الزيدي " أن قسم شرطة النجدة والدوريات تمكنت من إلقاء القبض على شخصين يرتديان الزي العسكري أحدهم يرتدي رتبة رائد ينتحلان صفة القوات الأمنية بعد قيامها بعملية سطو مسلح على دور مواطنين بمنطقة العمارات السكنية بحي الشموخ وسط الناصرية .
وأشار إلى انه تمت عملية إلقاء القبض عليهما بعد مطاردتهما كون المتهمين كانا يستقلان سيارة نوع هونداي سوناتا , وهما كل من (أ.ع.ن) والبالغ من العمر 22 عاما عمله منتسب في قيادة عمليات بغداد ينتحل صفة ضابط برتبة رائد وضبط بحوزته مسدس تركي محور و المتهم (س.ن.ي ) والبالغ من العمر 37 عاما ينتحل صفة منتسب في الاستخبارات .
الزيدي أضاف تم نقل المتهمين إلى قسم مكافحة الإجرام للتحقيق معهما , واعترفا بارتكابهما أربعة جرائم سطو مسلح من خلال إيهام المواطنين أنهم مكلفين بواجب رسمي من قبل عمليات بغداد ".
تم تصديق أقوالهم بالاعتراف قضائيا واجري كشف الدلالة لهم وجاء مطابقا لاعترافاتهم وقرر قاضي التحقيق توقيفهم وفق المادة (٤٤٤ ق.ع).