قسم شرطة بلدة الشامية في ذي قار يطبق ممارسة أمنية تدريبية لتنفيذ خطة الدفاع المحلي ومكافحة الحرائق

التبويبات الأساسية

6 ديسمبر 2017 - 1:07م

  العيون الساهرة

بإشراف مباشر وميداني من العقيد راضي كاظم مدير قسم شرطة بلدة الشامية في ذي قار وبمشاركة عدد من ضباط المديرية نفذت مديرية شرطة بلدة الشامية تطبيق ممارسة أمنية تدريبية لتنفيذ خطة الدفاع في إطار الإجراءات الاحترازية لحماية الممتلكات العامة والخاصة في حال وجود تهديد .

مدير قسم شرطة بلدة الشامية  قال قام ضباط ومنتسبي مديريتنا وبإشرافنا شخصيا بنشر طوقا امنيا ومسك جميع التقاطعات والبنايات والأهداف الحيوية والأماكن العامة ضمن قاطع مسؤوليتنا كإجراء احترازي في حال تعرضنا إلى هجوم أو تهديد خارجي لتدريبهم على المواقع والمواضع المخصصة لهم ضمن هذه الممارسة بهدف الوقوف على مدى استعداد القوات الأمنية والعسكرية وقدرتها على مسك الأرض وتطبيق الخطة الأمنية المعتمدة .

وكما أضاف العقيد راضي كاظم قائلا أننا نفذنا ممارسة عملية موقعيه على كيفية إطفاء الحرائق وأنواعها وطرق إطفائها وأنواع مطافئ الحريق وكيفية استخدامها, وكذلك عمليات الإنقاذ والإسعاف والمعالجة والبيئة لتطوير كفاءة منتسبي الشرطة استعداداً لأي طارئ يحدث.

مؤكدا أن هذه الممارسة نقوم بها بشكل دوري لتطبيق بعض الفعاليات في إطفاء الحرائق ومواجهة حالات الطوارئ , وان القسم يحرص على تطوير قابليات المنتسبين من خلال هذه الممارسات الميدانية والتمارين الفرضية لفحص كفاءتهم ,  وإجراء الصيانة الدورية على منظومة ومعدات إطفاء الحرائق وتأكيد جاهزيتها للعمل وبيان مستوى التدريب وفق الأساليب الدولية الحديثة باستخدام المعدات التي نعمل على تحديثها باستمرار.

وأضاف مدير قسم شرطة بلة الشامية إننا نسعى دائما إلى توفير المستلزمات ومعدات السلامة وان نكون على أهب الاستعداد كما أن هناك ندوات تعريفية تعقد من قبل مسؤول قسم الدفاع المدني في المحافظة لتوضيح مهام وواجبات الحماية المدنية وتوزيع ونشر البوسترات والملصقات التوعوية في الأقسام .

مشيراً إلى أن هذه الفعاليات تسهم بدعم أجهزة الدفاع المدني في المحافظة لتقديم أفضل الخدمات في الجانب الإرشادي والوقائي في حماية المواطنين وممتلكاتهم .