قوة مشتركة من شرطة ذي قار تحرر مختطف بعد تضييق الخناق على الخاطفين وملاحقتهم في مناطق الأهوار جنوب المحافظة

التبويبات الأساسية

27 أغسطس 2015 - 5:51م

العيون الساهرة

تمكنت قوة مشتركة بإشراف قائد شرطة محافظة ذي قار والمؤلفة من مديرية مكافحة إجرام ذي قار وسرية سوات (S.W.A.T) وفوج طوارئ شرطة ذي قار الثالث (المهمات الخاصة ) من تحرير مختطف بعد تضييق الخناق على الخاطفين وملاحقتهم في مناطق الأهوار جنوب محافظة ذي قار خلال فترة اقل من 12 ساعة بعد ورود الإخبار .

قائد شرطة ذي قار اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قال انه بعد ورود إخبار من أهل المختطف صباح يوم الأربعاء 2015/8/26 ولأهمية الموضوع تم تشكيل فريق عمل بإشرافنا شخصيا وثلة من الضباط والمنتسبين الشجعان والمتفانين في إعمالهم , حيث  باشرت القوة المشتركة بجمع المعلومات ومن خلال  التنسيق العالي مع مديرية الأمن الوطني تم تحديد مكان تواجد الخاطفين .

قائد شرطة ذي قار أكد على عزم القوة المشتركة لإلقاء القبض على الخاطفين لمنع تكرار حدوث مثل هكذا إعمال وفرض سلطة القانون من خلال دقة المعلومات وسرعة التنفيذ  وتم تطويق منطقة اللقيط التي تبعد 8 كم شرق مدينة سوق الشيوخ (29 كم جنوب مدينة الناصرية) للبحث عن المختطف والخاطفين وطيلة ساعات البحث والتحري تمكن أفراد العصابة من الهروب قبل وصول القوة بفارق زمني قصير .

وأضاف  الزيدي بعد المتابعة وحصر المعلومات تمت ملاحقتهم والانتقال إلى ناحية الطار (18 كم جنوب شرق مدينة سوق الشيوخ ) والذين تركوه بمنطقة الطينية القريبة من ناحية الطار وﻻذوا بالفرار إلى جهة مجهولة بأنفسهم .

وتم تسليم المختطف إلى والده بمكتب قائد شرطة المحافظة والذي تغمره الفرحة بعودة ابنه سالما معبرا عن مدى عمق شكره وتقديره إلى رجال الأجهزة الأمنية في ذي قار وسط ذهول الموقف والذين شاركوه فرحته بعوده ابنه سالما , وعاهدا أبناء شرطة ذي قار أنفسهم بان يبذلوا جميع جهودهم للقبض على هذه  العصابة التي تحاول تعكير صفو الأمن في المحافظة .

تقع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) على مسافة  380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد