قوة مشتركة من شرطة ذي قار و الأمن الوطني تلقي القبض على سارق أمتعة الزوار الإيرانيين

التبويبات الأساسية

17 نوفمبر 2017 - 3:31م

العيون الساهرة

تمكنت قوة مشتركة من مديرية شرطة محافظة ذي قار والأمن الوطني من إلقاء القبض على متهمين اثنين في محافظة البصرة بينهم المتهم بسرقة أمتعة زوار إيرانيين وضبط مجموعة من الحقائب ومحتوياتهم بحوزتهم .

مدير شرطة سوق الشيوخ قال تعرض مجموعة من الزوار الإيرانيين إلى سرقة أمتعتهم أثناء توجههم للزيارة الأربعينية مطلع الشهر الجاري من قبل سائق العجلة الذي يقلهم من الحدود إلى كربلاء المقدسة والذي تركهم في مستشفى سوق الشيوخ (29 كم جنوب مدينة الناصرية) بحجة تلقي فحوصات طبية وسرقة جميع أمتعتهم وهرب .

وبعد ورود بلاغ من قبل شرطة  حماية المستشفى انتقلت مفارزنا واخذ المعلومات من الزوار وبعد متابعة الكاميرات في السيطرات تم تحديد نوع السيارة ولوحة التسجيل والتحري وجمع المعلومات للتوصل إلى السائق .

مبينا لأهمية الموضوع تم تشكيل فريق عمل من ضباط أكفاء وبعد جمع المعلومات من المصادر تم تحديد اسم المتهم ومكان سكنه الذي يعمل سائقا , وبعدها قام المالك الشرعي للسيارة بتسليمها إلى مركز شرطة الغدير التابع لقسمنا وتم تسجيل شكوى قضائية بحق السائق المتهم (ف. خ. ع ).

وبالتنسيق مع مديرية الأمن الوطني في القضاء تم إخراج قوة مشتركة إلى محافظة البصرة والقبض على المتهمين كلا من (ف. خ. ع ) والمطلوب وفق المادة ٤٤٦ من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل و وشقيقه المتهم (م. خ. ع ) والمطلوب إلى مكتب التحقيق القضائي في سوق الشيوخ وفق أحكام المادة ٤٣١ من نفس القانون .

 مؤكدا ضبط مجموعة من الحقائب تحتوي على ملابس رجالية وعطور وشاحنات كهربائية تعود للزوار الإيرانيين .

 وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية الأصولية بحق المتهمين لإكمال باقي الإجراءات وعرضهم على القضاء لينالوا جزأهم العادل .