مجلس النواب يستضيف السيد وزير الداخلية الاستاذ محمد سالم الغبان بناءا على طلبة

التبويبات الأساسية

4 أبريل 2015 - 6:37م

العيـون الساهـرة

حضر السيد وزير الداخلية الاستاذ محمد سالم الغبان الى مجلس النواب بناءا على طلب تقدم به سيادته لإطلاع رئاسته وأعضاءه على اخر التطورات الامنية لاسيما بعد الانتصارات الاخيرة المتحققة في محافظة صلاح الدين .

وعرض السيد الوزير امام المجلس الموقف الامني والإجراءات التي اتخذتها الوزارة بعد تحرير اقضية محافظة صلاح الدين في الدور والعلم واخرها تكريت، مستعرض المعوقات التي واجهت عمل الوزارة في بداية تسنمه للمنصب، مؤكدا ان العمل جار ومستمر على انهاء هذه المعوقات والقضاء على جميع اشكال الفساد الاداري.

وقال السيد الوزير في مؤتمر صحفي ان وزارة الداخلية معنية بتقديم جميع اشكال الدعم للمواطنين وفرض سلطة القانون في المناطق المحررة، كاشفا عن ايعاز القائد العام للقوات المسلحة بان تقوم قوات الشرطة الاتحادية البطلة بمسك الملف الامني في محافظة صلاح الدين، مشيرا في ذات الوقت الى ان وزارة الداخلية تمسك الملف الامني في العاصمة بغداد بنسبة 85 بالمائة.

وأضاف السيد الوزير ان نحو 13 الف ضابط ومنتسب من القوات الامنية عادوا للخدمة في محافظة صلاح الدين بعد تحرير مناطقها دنس العصابات التكفيرية.

وعن بعض الاخبار التي تناقلتها وسائل اعلام بشأن انتهاكات تقوم بها القوات الامنية والحشد الشعبي، اكد السيد الوزير انه تم الايعاز بتشكيل لجنة خاصة للنظر في هذا الموضوع ومحاسبة المقصرين ان وجدوا، مشيدا بالدور البطولي والمشرف للحشد الشعبي المبارك واستبساله بمقاتلة تنظيم داعش الارهابي.