مجلس الوزراء يصدر بيانا حول العلاقة بين العراق والتحالف الدولي في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي

التبويبات الأساسية

17 آذار 2015 - 7:54م

العيـون الساهـرة

اصدر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور حيدر العبادي بيانا بشان العلاقة بين العراق والتحالف الدولي في حربه ضد تنظيمات داعش الارهابية والتعاون الاقليمي بوجه هذه التهديدات وفيما يلي نص البيان:

 

يثمن مجلس الوزراء ويقدر عاليا جهود القوات العراقية المسلحة بكافة اصنافها ومقاتلي الحشد الشعبي وقوات البيشمركة وابناء العشائر في تصديهم لعصابات داعش الارهابية وتحريرهم للاراضي العراقية .

ويؤكد مجلس الوزراء على التزام العراق بعلاقته مع التحالف الدولي ودوره في الوقوف مع العراق للتصدي لعصابات داعش الارهابية، كما نثمن في نفس الوقت التعاون الاقليمي من خلال المساهمة الفعلية بمحاربة التنظيمات الارهابية التي لا تهدد امن العراق فحسب انما امن المنطقة والعالم اجمع.

كما نؤكد ان ما تحقق من انتصارات في عدد من محاور القتال ضد عصابات داعش الارهابية كان بجهود العراقيين وتضحياتهم واننا ماضون لتحرير كل شبر من ارض العراق واعادة الامن والاستقرار للعراقيين. وفي ذات الوقت فان مجلس الوزراء يؤكد على اهمية الاحترام الكامل للسيادة العراقية في كل نشاط للتحالف الدولي والدول الاقليمية لمساندة العراق في حربه ضد الارهاب.

ويثمن مجلس الوزراء التنسيق العالي للقوات الامنية والشعبية في محافظة صلاح الدين لانجاح المعركة التي يخوضها شعبنا العراقي ضد الارهاب والجهود الانسانية المبذولة لحماية المواطنين النازحين وانسجامها مع المواقف السياسية والادارة المحلية للمحافظة.

ويؤكد مجلس الوزراء على ان التلاحم البطولي بين قواتنا الامنية البطلة ورجالات الحشد الشعبي وابناء العشائر خير دليل على ان العراقيين بكافة طوائفهم وانتماءاتهم ومكوناتهم يرفضون الارهاب ويريدون تحرير بلدهم وابعاد كل شر عنه ..

حفظ الله العراق والعراقيين وابعد عنهم كل مكروه.