محافظ ذي قار: وزير النفط تعهد بالتسريع بإحالة مصفى الناصرية وتأسيس شركة نفط ذي قار

التبويبات الأساسية

20 سبتمبر 2014 - 9:56م

ذكر محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري أمس الجمعة ان وزير النفط الدكتور عادل عبد المهدي تعهد بالتسريع بإجراءات تأسيس شركة نفط ذي قار وإحالة مصفى الناصرية الكبير بأقرب ما يمكن ، عادا ذلك من أولويات الوزارة .

وقال محافظ ذي قار بعد زيارته لوزير النفط بمقر إقامته ببغداد ان " وزير النفط السيد عادل عبد المهدي تعهد بالاعلان قريبا عن تاسيس شركة نفط ذي قار واستكمال الإجراءات المطلوبة لذلك بالسرعة الممكنة ".

لافتا الى ان " تاسيس شركة نفط ذي قار واحالة مصفى الناصرية الكبير تمت متابعتها من السيد عبد المهدي وانه يعدها من اولوياته ضمن جدول اعمال الوزارة ". واشار محافظ ذي قار الى ان السيد وزير النفط سيقوم بزيارة محافظة ذي قار قريبا للاطلاع على الواقع النفطي والوقوف على حاجة المحافظة من المنشات والاستثمارات النفطية . وكان محافظ ذي قار قد زار وزير النفط عادل عبد المهدي اليوم الجمعة لتقديم التهاني بمناسبة تسنمه مهام منصبه وبحث معه جملة من القضايا المتعلقة بالملف النفطي في محافظة ذي قار. وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ، اعلن يوم السبت 26 نيسان 2014 ، عن استكمال كافة الموافقات الرسمية الخاصة بتأسيس شركة نفط ذي قار، واكد ان الانتاج النفطي في حقلي الناصرية والغراف ارتفع إلى أكثر من 140 الف برميل وهو ما يتوافق مع القوانين والضوابط المعتمدة في تأسيس شركات النفط ، فيما توقع ان تسهم الشركة بتشغيل خمسة الاف عاطل عن العمل وتعمل على تطوير الحقول النفطية بالمحافظة.