محافظ ذي قار يعلن عن تشكيل لجان مشتركة للوقوف على اسباب ارتفاع معدلات الانتحار ووضع المعالجات للحد منها

التبويبات الأساسية

25 يوليو 2015 - 3:50م

 

العيــون الساهــرة

 

أعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري عن تشكيل لجان مشتركة تضم دائرة صحة ذي قار وقيادة الشرطة والدوائر المعنية الاخرى للوقوف على اسباب ارتفاع معدلات الانتحار ووضع الحلول للحد منها ، وفيما عد تنامي معدلات الانتحار مؤشرا غير صحيح اجتماعيا ، اعرب عن قلقه من تنامي معدلات الانتحار بين شريحة الشباب في المحافظة.

واوضح الناصري ان " ارتفاع معدلات الانتحار التي شهدتها المحافظة في الآونة الاخيرة هي حالة مؤسفة كون ضحاياها من شريحة الشباب ومن كلا الجنسين ".

واضاف ان ارتفاع معدلات الانتحار تتطلب وقفة جادة للحد من هذه الظاهرة ومعالجة اسبابها الاجتماعية والاقتصادية والصحية والامنية .

منوها الى تشكيل لجان مشتركة من الدوائر المعنية في المحافظة للعمل مع قيادة شرطة ذي قار لغرض الوقوف على دوافع واسباب الانتحار وطرق معالجتها والحد منها. 

واعرب محافظ ذي قار عن قلق الحكومة المحلية من تسجيل ارتفاع واضح في معدلات الانتحار ، مشيرا الى ان تنامي معدلات الانتحار يعد مؤشرا غير صحيح في مجتمعاتنا وهو ما يستدعي وقفة جادة من الجميع .

وشهدت حالات الانتحار في محافظة ذي قار ارتفاعا ملحوظا خلال عام 2014 حيث تم تسجيل  43 حالة انتحار  من كلا الجنسين مقارنة بعام 2013 الذي شهد تسجيل 33 حالة انتحار وفق البيانات الرسمية لمديرية شرطة ذي قار . فيما شهد النصف الاول من عام 2015 تسجيل عدد غير قليل من حالات الانتحار قد تنذر بارتفاع واضح في معدلات الانتحار خلال العام الحالي

يذكر أن السنوات الأخيرة شهدت تزايد حالات الانتحار في العراق لأسباب عدة منها ضعف الوازع الديني عند بعض المنتحرين وحالة الإحباط التي يعانيها الشباب من جراء كثرة المغريات لاسيما التي وفرتها التقنيات الحديثة، مقابل قلة الإمكانيات وانتشار العوز والبطالة.