مديرية الهويات والإجازات باشرت باستخدام آلية التقديم الالكتروني للحصول على إجازة حيازة وحمل السلاح

التبويبات الأساسية

27 ديسمبر 2015 - 8:17م

 

 

العيــون الساهــرة 

 

 

تنفيذا لتوجيهات السيد وزير الداخلية الأستاذ محمد سالم الغبان من خلال متابعته الدائمة لعمل مديرية الهويات والإجازات ، بضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ووضع آلية لمنح إجازة حيازة وحمل السلاح وفق القانون والتعليمات النافذة بشفافية.

باشرت مديرية الهويات والإجازات باستخدام آلية التقديم الالكتروني للحصول على إجازة حيازة وحمل السلاح من خلال موقعها الالكتروني  www.bcd.gov.iq

شروط إصدار إجازة حيازة سلاح خاصة للشخصيات المعنوية  الحكومية وغير الحكومية بموجب قانون الأسلحة العراقي رقم 13 لسنة 1992 وحسب التعليمات أدناه .

1. تكون الإجازة لغرض الحماية داخل المؤسسة ويكون صنفها حيازة (بندقية كلاشنكوف عيار 7,62ملم أو مسدس 9ملم) وتستخدم داخل الشركة أو المؤسسة فقط نافذة لمدة سنة من تاريخ الإصدار .
2. عدد الأسلحة التي تعطى بها الإجازة  عائد لتقدير مديرية الهويات والإجازات بناءاً على حجم المؤسسة أو الشركة وموقعها الجغرافي والأخذ بنظر الإعتبار المناطق الساخنة .
3. تسري شروط وأحكام قانون الأسلحة رقم 13 لسنة 1992 على حراس المؤسسة المتقدمة بطلب الحصول على إجازة حيازة السلاح.
4 يكون مسؤول أمن المؤسسة مسؤولا عن الأسلحة المجازة وطريقة الاستخدام ويخول من دائرته أو المؤسسة التي ينتمي اليها بكتاب رسمي بالمتابعة مع مديريتنا وتتحمل المؤسسة المسؤولية القانونية في حال المخالفة وعليها إعلام مديرية الهويات والإجازات عند استبدال أحد الحراس لغرض تدقيق وتطبيق شروط منح الإجازة عليه.
5. يكون التقديم للحصول على الاجازة بكتاب معنون الى مديرية الهويات والاجازات ويرفق مع الطلب أستمارة طلب الاجازة المنشورة على الرابط أدناه .

(إستمارة طلب الحصول على إجازة السلاح للشركات والمؤسسات)

 http://www.bcd.gov.iq/forms/WeaponClearencesForCompanies.pdf