مدير شرطة الرفاعي يتراس اجتماعا امنيا لتصعيد نشاط الأجهزة الأمنية للحفاظ على ممتلكات المواطنين

التبويبات الأساسية

16 أبريل 2018 - 11:10م

العيـون الساهــرة

تراس العقيد جاسم عبد الخضر جاسم مدير قسم شرطة الرفاعي اجتماعا امنيا بمقر مديرية القسم وبمشاركة ضباط المراكز وضباط التحقيق العاملين في مراكز هذه المديرية واستخبارت ومكافحة ارهاب الرفاعي وضابط الامن الوطني وضابط مكتب مكافحة اجرام الرفاعي لغرض مناقشة الخطط الامنية الموضوعة ومنها خطة مكافحة السرقات لتفويت الفرصة على العابثين والمجرمين ممن يحاولون تعكير صفو الأمن من خلال استغلال الثغرات .

وقد تم مناقشة والاتفاق على عدد من الحلول واهمها تشكيل غرفة عمليات وفريق عمل مشترك مع وتوزيع المهام والواجبات تشمل جميع المناطق في قضاء الرفاعي لمتابعتها .

والتشديد على تصعيد النشاط للقوات الأمنية المتمثلة بمكافحة الإجرام والشرطة المحلية والقوات الماسكة للأرض للحفاظ على امن وسلامة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة , لكون الجريمة المنظمة من عمليات خطف وسرقة وسطو مسلح لا تقل خطورة عن الإرهاب ويجب عدم السماح بحدوثها .

من خلال التأكيد على ترشيد السياسية الجنائية والذي يتضمن محورين أساسيين وهما منع الجريمة قبل وقوعها في إطار الأمن الوقائي من خلال مصادر المعلومات و المرشدين  , وكذلك الكشف عن  جرائم القتل الغامض والسرقات والسطو المسلح والخطف و مكافحة سرقة السيارات و مكافحة سرقة المصارف و مكاتب الصيرفة  بعد وقوعها في إطار الأمن والبحث الجنائي .

والتأكيد على سرعة انتقال ضابط التحقيق إلى محل الحادث قبل العبث بها من قبل المواطنين وذلك للحصول على اكبر قدر ممكن من المعلومات والتي تسرع من اكتشاف الجريمة . 

وكذلك التأكيد على تعقب مرتكبي الجريمة وإلقاء القبض على المطلوبين وكشف الجرائم الغامضة والحد منها والتحقيق معهم تمهيداً لإحالتهم إلى المحاكم المختصة لينالوا جزائهم العادل للحفاظ على الأمن والنظام العام وأرواح وممتلكات المواطنين .

وحث ضباط المكاتب على المتابعة الجدية للجرائم الجنائية بكافة أنواعها للحد من انتشار وانجاز الأوراق التحقيقية, والتشديد على جميع ضباط التحقيق بإقامة جولات تفقديه ضمن قواطعهم وبشكل مستمر ومكثف , والتنسيق بين كافة ضباط تحقيق مكاتب مكافحة الإجرام والمخدرات والأجهزة الأمنية الأخرى وتبادل المعلومات لتفكيك الجريمة المنظمة .