مركز تدريب شرطة ذي قار يختتم دورة الترقية الحتمية للمراتب لترقيتهم إلى رتبة أعلى ضمن جدول تموز 2018

التبويبات الأساسية

26 أبريل 2018 - 6:17م

العيون الساهرة

في إطار توجيهات وزارة الداخلية والرامية إلى بناء الإنسان الحضاري القادر ذهنيا وبدنيا على مواكبة النقلة الحضارية التي تشهدها الدولة على كافة الأصعدة والميادين , سعت وزارة الداخلية وبشكل حثيث إلى تكريس هذا المفهوم من خلال اهتمامها كعنصر أساسي في البناء والتقدم بالإنسان الذي اعتبر من الأولويات في جميع خططها التطويرية سواء الحالية أو المستقبلية .

ومن هذا المنطق  اختتم مركز تدريب شرطة محافظة ذي قار دورة الترقية الحتمية للمراتب للترقية من  رتبة نائب عريف (ن.ع) إلى رتبة عريف (ع) ضمن جدول تموز 2018 لتأهيل المراتب وترقيتهم إلى رتبة أعلى .

وكانت مدة الدورة أسبوع واحد اشترك فيها 411 منتسب من كافة أقسام شرطة المحافظة من مستحقي الترقية للجدول بعد إكمالهم المدة القانونية والتي تهدف إلى الارتقاء بما يقدمه افراد الشرطة من جهود لتقديم الخدمات الأمنية للمواطنين , لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات الشرطوية والقانونية التي تؤهلهم للترقية.

وتلقى المشتركون دروس نظرية وعملية ميدانية يلقيها محاضرين ومعلمين أكفاء ضمن المنهاج التدريبي بمواد في قانون الخدمة والتقاعد لقوى الأمن الداخلي رقم 18 لسنة 2011 وتعديلاته ,  قانون واجبات رجل الشرطة في مكافحة الجريمة رقم (176) لسنة 1980 , وجواز استخدام القوة , وحقوق الإنسان , والدوريات وواجب الدورية , والحصانة والحس الأمني , وأساليب جمع المعلومات .

نظرة عامة والخواص والتفكيك والتركيب وأوضاع الرمي للأسلحة المسدس كلوك والبندقية كلاشنكوف والرشاشةBKC .

وكذلك تعريف الحاسوب ومكوناته وتطبيقات واستخدام الحاسوب والإسعافات الأولية , السيطرات وأنواعها .

وسوف تقام دورات تدريبية بوجبات أخرى ضمن جدول تموز 2018 لترقية الضباط والمراتب العاملين في دوائر وزارة الداخلية بمحافظة ذي قار وهي من الدورات التي تقام خارج خطة وزارة الداخلية المركزية .