مقتل طفلة تبلغ من العمر عشر سنوات على يد خالتها و زوجة شقيقها في قضاء الچبايش شرق ذي قار

التبويبات الأساسية

3 يناير 2016 - 1:33م

 العيــون الساهــرة

بعد وقوع جريمة قتل المجنى عليها (د.ف.ع) والبالغة من العمر 10 سنوات , ولكون الجريمة تعد من الجرائم الغامضة بالنظر لعمر المجنى عليها وعدم وجود دوافع و دلائل عداء لعائلة المجنى عليها ولحساسية القضية تم إحالة الدعوى من محكمة تحقيق الچبايش إلى محكمة تحقيق الاصلاح .

ومن اجل كشف ملابسات الجريمة والقبض على مرتكبيها بالسرعة الممكنة أصدر اللواء المهندس حسن سلمان الزيدي قائد شرطة ذي قار أمرا بتشكيل لجنة برئاسة العقيد سعيد حاچم الناصري مدير قسم شرطة قضاء الناصرية وضابط مكتب مكافحة الإصلاح وضابط مركز شرطة الإصلاح لتحقيق بالقضية.

ومن خلال جمع المعلومات وتدوين إفادة المدعين بالحق الشخصي , حامت الشكوك حول زوجة شقيق المجنى عليها المدعوة (د.ك.ع)  والبالغة من العمر 21 عاما كونها كانت الوحيدة المتواجدة في المنزل وقت وقوع الجريمة , ومن خلال التحقيق اعترفت صراحة بارتكاب الجريمة بالاشتراك مع المتهمة (ق.م.ع) والبالغة من العمر 45 عاما خالت المجنى عليها.

حيث اعترفتا بقتل المجنى عليها  بخنقها بواسطة (شال)  كانت ترتدية المجنى عليها ورميها في بركة ماء قرب المنزل وتغطيتها بمادة القصب ولم تكن مفارقة للحياة بشكل كامل إلا أنها توفيت بعد استنشاق الماء , وكانت الدوافع لتستر على أفعال منافية للآداب.

  كما تم القبض على المتهمين كل من (ر.ط.ف) والبالغ من العمر 19 عاما, والمتهم (خ.ح.م) والبالغ من العمر 45 عاما لتسترهما على الجريمة .

اجري كشف الدلالة بإشراف القاضي وفريق العمل وجاءا مطابقا لاعترافات المتهمين وقرر قاضي التحقيق توقيف المتهمين استنادا لأحكام المادة (406ق.ع) لحين إحالتهم للمحاكم المختصة لينالوا جزائهم العادل.