مقررات الجلسة الاعتيادية التاسعة عشرة لمجلس الوزراء عام 2015

التبويبات الأساسية

12 مايو 2015 - 5:51م

العيــون الساهــرة

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية التاسعة عشرة لعام 2015 في بغداد اليوم (الثلاثاء الموافق 12 أيار 2015) برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، وصدرت عن المجلس القرارات التالية:

1- الموافقة على مشروع قانون التعديل الاول لقانون عائدية الوثائق التي تحمل الأسماء المستعارة للمهجرين والمهاجرين رقم(79) لسنة 2012، المدقق من مجلس شورى الدولة، واحالته الى مجلس النواب، استنادا الى احكام المادتين (61/البند اولا) و(80/البند ثانيا) من الدستور.

2-

أ- اقرار توصيات اللجنة المشكلة لتسوية الديون المترتبة بذمة جمهورية العراق لصالح الصندوق الدولي للتنمية الزراعية(ايفاد)، والواردة ربط كتاب وزارة الخارجية ذي العدد(م.خ 623/23/1) والمؤرخ في 17/3/2015.

ب -  قيام وزارة المالية باجراء التسوية المطلوبة للديون مدار البحث بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

3- الموافقة على مشروع قانون اكاديمية النقل المدقق من مجلس شورى الدولة، واحالته الى مجلس النواب، استنادا الى احكام المادتين(61/البند اولا و80/البند ثانيا) من الدستور، مع الأخذ بنظر الاعتبار توصية مجلس شورى الدولة.

4- الموافقة على مايأتي:

أ- تخويل وزير التجارة السيد(ملاس محمد عبدالكريم الكسنزان الحسيني) صلاحية التفاوض والتوقيع على مشروع اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية تشيلي، استنادا الى احكام المادة(80/النبد سادسا) من الدستور.

ب - قيام وزارة الخارجية باعداد وثيقة التخويل اللازمة باسم حكومة جمهورية العراق للسيد وزير التجارة وفقا للسياقات المعتمدة، ورفعها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء من اجل استحصال توقيع السيد رئيس مجلس الوزراء.