مكافحة إجرام الرفاعي تضبط دراجة نارية مسروقة بحوزة متهمين اثنين بجريمة السرقة

التبويبات الأساسية

12 نوفمبر 2017 - 11:27ص

العيــون الساهـــرة

من خلال المتابعة الميدانية اليومية لمفارز مكافحة الإجرام وبإسناد من الدوائر الأمنية الأخرى بتكثيف مفارزها ودورياتها ‏ومرابطاتها المفاجئة الليلية لمنع الجريمة ‏قبل وقوعها في إطار الأمن الوقائي لمتابعة تنفيذ خطة ‏حماية الأمن المناطقي في الأحياء السكنية وخطة مكافحة ‏السرقات لتفويت الفرصة على العابثين ‏والمجرمين ممن يحاولون تعكير صفو الأمن في المحافظة .

وانتشار عناصرها لتعقب مرتكبي الجريمة وجمع المعلومات عنهم للقبض عليهم تمهيداً لإحالتهم إلى المحاكم المختصة والتي تهدف للحد من وقوع جرائم الخطف و التسليب والسطو المسلح و القتل الغامض و مكافحة سرقة السيارات و مكافحة سرقة المصارف و مكاتب الصيرفة وبالتعاون مع المواطنين .

تمكنت مكافحة إجرام الرفاعي من إلقاء القبض على متهمين اثنين بجرائم السرقة كل من المتهم ( س.ق.ن) يبلغ من العمر 14 عاما والمتهم ( م.ن.ك) والبالغ من العمر 18 عاما  يسكنون حي العمال في مدينة الرفاعي ( 80 كم شمال مدينة الناصرية ) مع ضبط دراجة نارية مسروقة صغيرة الحجم تعود لأحد المشتكين .

اتخذت الإجراءات القانونية الأصولية بحق المتهمين وتم عرضهم على القضاء وتوقيفهم استناد إلى أحكام المادة 446 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل تمهيدا لمحاكمتهم .

تقع مدينة الناصرية ( مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد