مكافحة إجرام الرفاعي تكشف جريمة قتل أخ لشقيقه بسلاح ناري وإخباره الشرطة بمجهولية الفاعل

التبويبات الأساسية

4 فبراير 2018 - 8:27م

 العيون الساهرة

تنفيذا لتوجيهات اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار لترشيد السياسية الجنائية والذي تضمن محورين أساسيين وهما منع الجريمة قبل وقوعها في إطار الأمن الوقائي من خلال مصادر المعلومات و المرشدين وكذلك الكشف عن الجرائم التي تقع .

تمكن مكتب مكافحة إجرام الرفاعي من كشف ملابسات جريمة قتل المجنى عليه (أ.ج.ص.م) البالغ من العمر 35 عاما التي حدثت في قرية سيد محسن الواقعة على طريق سيد احمد الرفاعي (23 كم شمال شرق قضاء الرفاعي) والقبض على القاتل شقيقة المتهم ( ك.ج.ص.م) البالغ من العمر 24 عاما .

الرائد عمار سمير ضابط مكتب مكافحة إجرام الرفاعي قال أحال إلينا مركز شرطة الرفاعي قضية المجنى عليه اثر أطلاق نار عليه من قبل فاعل مجهول أثناء تواجده في أرضه الزراعية المجاورة لقرية سيد محسن  حيث كان يستقل سيارته الخاصة المتروكة في مكان الحادث نوع بيك اب دبل قمارة     وكان المخبر في حينها شقيقه (ك.ج.ص.م) واتخذت الإجراءات الأصولية القانونية في حينها .

ولأهمية الموضوع تم تشكيل فريق برئاستنا وثلة من ضباط التحقيق والمنتسبين وبإشراف مدير القسم وبعد بجمع المعلومات عن الحادث ومن خلال التحري تم التوصل الى معلومات ودلائل تشير الى اتهام شقيقه المدعو (ك.ج.ص.م).

اتخذت الإجراءات القانونية واصدر أمر قبض بحق المتهم والقي القبض عليه وبوشر بالتحقيق معه ومواجهته بالدلائل والمعلومات المستحصلة اعترف صراحةً قيامه بقتل شقيقه المجنى عليه بواسطة بندقية سمنوف قديمه محور وذلك لوجود خلافات بينه وبين شقيقه المجنى عليه كونه يقوم بضربه دائماً بواسطة عصا وعلى أثرها فكر بارتكاب جريمة القتل للخلاص منه .

تم تصديق أقوال المتهم قضائيا بالاعتراف وتم إجراء كشف الدلالة على مكان الحادث  وجاء مطابقا لأقواله الابتدائية وتم توقيفه استنادا لأحكام المادة 406  من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل .