مكافحة إجرام ذي قار تلقي القبض على حدث ارتكب جريمة قتل بعد اقل من 48 ساعة جنوب الناصرية

التبويبات الأساسية

19 أبريل 2016 - 8:49م

العيــون الساهـــرة

استطاع مكتب مكافحة إجرام الناصرية من اكتشاف جريمة قتل المجنى عليه (م.ط.ص) والقبض على مرتكبها بعد اقل من 48 ساعة من وقعها .

الحادثة وقعت بالقرب من نهر الهولندي جنوب الناصرية  والتي أحيلت من قبل مركز شرطة السديناويه مع السيارة المضبوطة في محل الحادث .

بدوره قام مكتب مكافحة إجرام الناصرية بتشكيل فريق عمل برئاسة مدير المكتب وعدد من ضباط التحقيق , واجري إعادة كشف لمحل الحادث , الاطلاع على التقرير الطبي الخاص بتشريح الجثة الذي بين أن المجنى عليه توفي من اثر أطلاقات نارية في منطقة الرأس كما تم العثور على مشروبات كحولية  داخل السيارة المضبوطة و التي كانت تبعد أمتار عن جثة المجنى عليه .

قام فريق العمل بجمع المعلومات وتعقب أخر الاتصالات التي أجراها المجنى عليه و التحقيق مع المقربين منه , تولدت شكوك لدى المحققين بأحد المشتبه بهم  , و بعد إستحصال الموافقات القانونية ألقي القبض على المتهم الحدث (ح.ط.ع)  والبالغ من العمر 16 عاما .

والذي جاء بأقواله انه تعرف على المجنى عليه من خلال عملة في الحي الصناعي وتم تبادل أرقام الهواتف بينهما حيث تكونت بينهم علاقة شذوذ جنسي .

 كما جاء بأقواله انه  بتاريخ الحادث حضر إليه المجنى عليه أعلاه بسيارته الخاصة و اصطحبه حيث  قاما بشراء المشروبات الكحولية و عند وصولهما بالقرب من النهر الهولندي  طريق ترابي محاذي للنهر وبعد تناولهما للمشروبات الكحولية وقع شجار  بينهما , مما دعا المتهم للتوجه إلى السيارة و جلب مسدس المجنى عليه الذي اخبره عن مكانه بوقت سابق و إطلاق النار على المجنى عليه حتى أرداه قتيلاً ورمى  المسدس بالنهر و لاذ بالفرار.

اجري كشف الدلالة على مكان الحادث و جاء مطابقاً لأقواله وتم توقيفه وفق أحكام المادة (406) من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل وسيقدم للمحاكمة لينال جزاءه العادل".