مكافحة الجريمة المنظمة تجري ممارسة أمنية لضبط كل ماله مساس بحياة وصحة المواطنين

التبويبات الأساسية

24 يوليو 2015 - 11:17ص

العيون الساهرة

قامت مديرية مكافحة الجريمة المنظمة في ذي قار بإجراء ممارسة أمنية في عموم مدن المحافظة وذلك بإجراء جولات تفتيش وحملات واسعة على الاسواق الشعبية لضبط المواد المنتهية الصلاحية والغير مرخص بيعها لكونها تمس حياة وصحة المواطن .

ومن خلال المتابعة المستمرة للأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية وبناءا على المعلومات المتوفرة عن عدد من الأشخاص المنتفعين الذين يتاجرون بصحة وحياة وأرواح الناس تمكنت مفارز مديرية مكافحة الجريمة المنظمة من القبض على أكثر من خمسة متهمين يقومون ببيع مواد غذائية منتهية الصلاحية ومواد أخرى غير مصرح ببيعها مع ضبط كميات  كبيرة منها .

حيث أسفرت هذه الممارسة في مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) إلقاء القبض على ثلاثة تجار يقومون ببيع المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وتم إحالتهم إلى قاضي التحقيق المختص وضبط كميات كبيرة منها .

 واستطاعت مفارز مكافحة الجريمة المنظمة من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين يقومون ببيع الألعاب النارية الخطيرة والمفرقعات الغير مسموح ببيعها بالإضافة إلى المقذوفات المطاطية وأسلحة جارحة مثل السكاكين والخناجر والعمل بدون موافقات أو إجازات رسمية لغرض متابعتهم .

وفي السياق نفسه ضبطت مفارز المديرية وخلال تواجدها في السيطرات الخارجية على عجلة براد محملة بالمثلجات المنتهية الصلاحية تقدر ب 90 كارتون , واتخذت الإجراءات القانونية الأصولية بحق المتهمين .

من جهتها أكدت مديرية مكافحة الجريمة الاقتصادية أنها تقدم كل الدعم والإسناد للفرق الصحية من اجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وان منتسبيها يرافقون الفرق الصحية في جميع حملاتهم للحد من وجود المواد الفاسدة الغذائية والصحية في الأسواق والمخازن و المذاخر والصيدليات .

تقع مدينة الناصرية ( مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد