مكتب مكافحة المتفجرات في الرفاعي يقيم محاضرة تعريفية للوقاية من خطر المتفجرات والأجسام الغريبة

التبويبات الأساسية

12 فبراير 2018 - 10:19م

العيون الساهرة

أقام مكتب مكافحة متفجرات الرفاعي في مديرية شرطة ذي قار محاضرة تعريفية للوقاية من خطر المتفجرات والأجسام الغريبة والمخلفات الحربية والمواد المتفجرة الخفيفة والشديدة ومدى خطورتها في الوقت الحاضر والمستقبل من ما تحمله من مواد سامة على الإنسان .

وتضمنت المحاضرة توعية وتوجيه حول أنواع المتفجرات التي يقوم الإرهابيون باستخدامها وزرعها لقتل الأبرياء من المواطنين وزعزعة الأمن والاستقرار في بلدنا .

وألقى خبراء مكافحة المتفجرات وبإشراف ضابط المكتب الرائد يونس عزيز نعمة محاضرة عرفوا فيها ماهية المتفجرات ومكوناتها الكيماوية وتصنيف صناعتها إلى مصنعي ومحلي وتم في هذه المحاضرة عرض عدد من نماذج الذخائر الحربية والعبوات الناسفة وخاصة ( اللاصقة ) منها وطرق الوقاية منها كما تم تسليط الضوء فيها على أشكال هذه العبوات وأنواعها ورائحتها .

  داعيا المواطنين الإبلاغ عن الأجسام التي تبدو غريبة وغير مألوفة لهم لكي يتسنى للجهات المسؤولة القيام بواجبها لإبطال مفعولها وتفويت الفرصة على الإرهابيين .

وهذا لن يأتي إلا من خلال التوعية والتثقيف الجماهيري ومعرفتهم بأنواع المتفجرات وتابع أن المجاميع الإرهابية تقوم باستخدام أساليب وطرق في قتل المواطنين الأبرياء من خلال استخدام العبوات والأحزمة الناسفة فضلا عن العبوات اللاصقة.