وزارة الداخلية تصدر إيضاحا بشأن منح إجازات حيازة وحمل الأسلحة

التبويبات الأساسية

24 آذار 2015 - 2:39م

العيـون الساهـرة

إشارة الى ما بثته قناة الشرقية الفضائية في لقاء تلفزيوني ضمن برنامج (الخلاصة) والذي استضافت فيه رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية الأستاذ حاكم الزاملي، وكان محور اللقاء حول عمل وزارة الداخلية فيما يتعلق بمنح إجازات حيازة وحمل الأسلحة، وبصدده نبين ما يأتي:

1-إن وزارة الداخلية تتبع الأساليب القانونية والمعلنة للجميع في عملية منح إجازات الحيازة والحمل والمنشورة على موقع الوزارة الالكتروني ولم يتم منح آية إجازة خارج هذه الضوابط وخاصة منذ تسنم السيد وزير الداخلية الأستاذ محمد سالم الغبان منصبه على هرم الوزارة والى الآن.

2-إن توجيهات وزير الداخلية وفي إطار السعي الى عدم عسكرة المجتمع، ركزت على تقليل منح إجازات الحيازة والحمل للسلاح إلا في الحالات القصوى والمسموح بها قانوناً وحددت الشرائح التي تمنح لهم الإجازة.

3-إن موضوع التجارة بالسلاح هو موضوع منتشر في أغلب دول العالم، ووزارة الداخلية تعمل جاهدة على محاربة هذه الأفعال المخالفة للقانون وإحالة مرتكبيها الى القضاء.

4-إن وزارة الداخلية ترحب وفي إطار المسؤولية التضامنية، بأي مقترح مستند الى القانون يدعم عمل وزارة الداخلية في هذا الباب، وتؤكد أن المقترحات البناءة التي تهدف الى بناء الدولة ومؤسستها الأمنية والعسكرية سوف تكون محط اهتمام وتقدير من قبلها.

إن وزارة الداخلية وفي الوقت الذي ترحب فيه بجميع الأطروحات الهادفة الى إصلاح الخطأ او تقويم الاعوجاج، تود أن تؤكد أن المؤسسة الأمنية العراقية أحوج ما تكون الى الدعم النفسي والمعنوي لإدامة زخم المعركة لتحقيق النصر على عدو العراق عصابات داعش الإرهابية.