وزارة الداخلية تفتتح مشروع البطاقة الوطنية في محافظة المثنى

التبويبات الأساسية

13 ديسمبر 2015 - 8:35م

العيـــون الساهــــرة 

بإشراف ومتابعة من قبل السيد وزير الداخلية الاستاذ محمد الغبان شهدت محافظة المثنى افتتاح مشروع البطاقة الوطنية بحضور عددا من القيادات الامنية والحكومة المحلية في المحافظة .
وبالمناسبة عقدت المحافظة مؤتمرا صحفيا مشتركا حضره مدير عام الجنسية اللواء مهدي نعمة الوائلي والناطق الرسمي لوزارة الداخلية العميد الدكتور سعد معن ومدير مشروع البطاقة الوطنية العميد نشأت الخفاجي ومدير جنسية محافظة المثنى العميد تحسين الموسوي.
وفي بداية المؤتمر نقل العميد معن تحيات السيد وزير الداخلية الاستاذ محمد الغبان الى المحافظة ، واكد ان السيد الوزير مهتم بالمشروع ومسخر جميع امكانيات الوزارة لإنجاحه ويوعز الى  كسر الروتين والابتعاد عن الاجراءات التعقيدية ووجهه بتخفيف العبء على المواطن.
من جانبه اوضح مدير عام الجنسية اللواء مهدي نعمة الوائلي ان الوزارة مستمرة بالعمل الميداني لافتتاح المشاريع الخاص بالبطاقة الوطنية في جميع انحاء العراق ضمن السقف الزمني المخطط له لانجاز المشروع وان جميع العراقيين سيتمكنون من الحصول على البطاقة الوطنية.
الى ذلك شكر محافظة المثنى فالح الزيادي وزارة الداخلية على هذا المشروع وطالب بديمومته ، مبينا ان هذه البطاقة مهمة للمحافظة لما تحتويه من فوائد امنية ومجتمعية وتخطيطية لكونها ستشكل قاعدة بيانات كبيرة يمكن الاستفادة منها في جميع المشاريع الخاصة بالمحافظة .
الى ذلك اكد رئيس مجلس المحافظة حاكم الياسري ان البطاقة الوطنية تضاف الى انجازات وزارة الداخلية وقدم شكره للوزارة على هذا الانجاز ، مؤكدا ان مجلس المحافظة يدعم المشروع بقوة ، مشيرا الى ان  مديرية الجنسية في المثنى من افضل دوائر الدولة هناك لكونها دائرة متكاملة  وان المراجع لها يشعر باحترام كبير .
في غضون ذلك منح المواطن عباس حسين عبود اول بطاقة وطنية في دائرة احوال السماوة لكونه من ذوي الشهداء ومن المؤمل ان يتم افتتاح 13 موقعا للمشروع في محافظة المثنى حسب ما مخطط له.