وزارة الداخلية تفتح باب التقديم على دورة 67 للضباط كلية الشرطة

التبويبات الأساسية

19 سبتمبر 2018 - 6:41م

العيون الساهرة

اعلنت مديرية إدارة التطوع في وزارة الداخلية العراقية عن فتح باب التقديم للدورة  (  67 )  كلية الشرطة ( للذكور فقط ) (وبواقع 300 طالب) لخريجي الدراسة الإعدادية بفروعها ( العلمي , الأدبي , الصناعي , التجاري ) لسكنة بغداد وجميع المحافظات  للفترة من (  23/   9  / 2018 ) ولغاية ( 2 /  10  /  2018 ) وندعو شبابنا الواعي الراغبين بالتقديم وفقا ً للشروط الآتية :-

 

أولاً –  شروط و ضوابط التقديم :-

أن يكون عراقيا ًبالولادة ( من أبوين عراقيين بالولادة ) ومن اصل غير أجنبي .

حاصلا على شهادة الدراسة الإعدادية بفروعها (العلمي –  الأدبي – الصناعي – التجاري) فقط

وأن لا يقل عمره عن ( 17 ) سنة ولا يزيد عن ( 22 ) سنة وستة أشهر ( من 1/2/1996 لغاية 1/8/2001 )  ويجوز قبول المنتسبين من قوى الأمن الداخلي بعمر لا يزيد عن (25) سنة  ( من 1/8/1993 لغاية 1/8/2001 ) ويحتسب عمر المرشح للدورة من تاريخ مصادقة السيد الوزير المحترم على فتح باب التقديم الى الدورة بتاريخ  1/8/2018 .

 لا يقل المعدل الدراسي عن ( 75 %  ) خمس وسبعون بالمائة اما فيما يخص شريحة ذوي الشهداء وأبناء الضباط والأقليات وايكون معدل التقديم لا يقل عن ( 70 % ) سبعون بالمائة 

أن يكون قويم الأخلاق وحسن السمعة والسلوك ولا شائبة في أخلاصة للوطن والشعب.

ان يجتاز الطالب كافة الاختبارات المطلوبة بنجاح .

.حسن السيرة والسلوك ولم يسبق الحكم عليه بجناية غير سياسية أو جناية أو جنحة مخلة بالشرف

لا يقل طوله عن ( 168) سم وعرض صدره (80 ) سم .

يقدم الطالب بعد الموافقة على قبوله كفالة مالية في حالة فصله من الكلية أو عند إخلاله بأحد الشرطين التاليين :-

إتمام الدراسة في الكلية .

الخدمة بعد التخرج مدة ( 6 )  ستة سنوات.

يلغى قبول الطالب في الكلية الذي لا يقدم الكفالة المبينة أعلاه خلال (15) يوم من تاريخ إعلان قبوله ألا إذا قدم إلى عمادة كلية الشرطة عذرا مشروعا .

 إن يتعهد الطالب المقبول بالعمل في كافة إنحاء جمهورية العراق وكافة مجالات وزارة الداخلية .

سيتم اختيار أعلى المعدلات نزولاُ لغرض القبول وحسب النسبة السكانية لكل محافظة ( بالاعتماد على بطاقة السكن).

 على المتقدمين من الفئات التالية ( ذوي الشهداء – أولاد شهداء وزارتنا – ذوي السجناء السياسيين – أبناء الضباط – الأقليات  - الرياضين الابطال - منتسبي الحشد الشعبي )  تقديم ما يؤيد ذالك من قبل الجهات المختصة .

يتقاضى الطالب اثناء فترة الدراسة والتدريب وتواجده داخل الكلية راتب لا يقل عن ( 000 , 735 ) سبعمائة وخمس وثلاثون الف دينار لمدة ثلاث سنوات وبعد التخرج راتب قدره ( 000 , 470 ,1 ) مليون وأربعمائة وسبعون الف دينار .

 

ثانياً :- يتم اعتماد الاستمارة الالكترونية في عملية التقديم عبر الموقع الالكتروني  (  www.moi-jobs.iq ) ويلزم الطالب بملئ الاستمارة الالكترونية بالمعلومات المطلوبة

 

ملاحظة مهمة

يجب ذكر المعدل والمجموع ( رقما ً ) بصورة دقيقة مطابق للوثيقة المرفقة وبعكســه يهمـــل طلب المتقدم مثال ذلك ( 90- 77.9 – 75.25 ) .

علـى المتقدمين فـي حالـة وجــود استفسار أو شكـوى تقديم طلبــــات عـــــن طريـــق بريـــــد   

الشكاوى الخاص بمديريـة إدارة التطــوع ( info@moi-jobs.iq ) او صفحتنا الرسمية على الفيس بوك (https://www.facebook.com/moijobs.iq1/) خلال مــــــدة أقصاهــــــا  ثلاثـــــة أيــــام من تاريخ التقديــــــم .

 

يجب أن تكون المعلومات المدخلة في استمارة التقديم متطابقة مع المستمسكات الثبوتية للمتقدم وفي حالة اختلاف هذه المعلومات يهمــــل الطـــــلب .

سيتم تبليغ من تتوفر فيه شروط وضوابط التعيين بمكــان وتاريــخ المراجعــة لغرض أجراء الاختبارات المقررة ( الفحص الطبي – اللياقة البدنية – المقابلة - اختبار الذكاء ) عن طريق أرقام الهواتف او عن طريق رقم  الطلب في الاستمارة الالكترونية .

  

 

على المتقدمين الاحتفاظ برقم الطلب الخاص بالتقديم في الاستمارة الالكترونية كونه سيتم من خلاله التبليغ لغرض الحضور لإكمال إجراءات التقديم .

 للاستفسار الاتصال على أرقام مديرية إدارة التطوع إثناء الدوام الرسمي (  0790116568 – 07704625017)

 

المستمسكات المطلوبة عند المراجعة

الوثيقة المدرسية للطالب مصدقة من أدارة المدرسة ومديرية تربية المحافظة حسب الأصول . ( أصل وصورة ) عدد 4  .

هوية الأحوال المدنية او البطاقة الوطنية للطالب المتقدم ولوالديه .   ( أصل وصورة ) عدد 4 .

شهادة الجنسية العراقية للطالب المتقدم ولوالديه . ( أصل وصورة ) عدد 4  .

بطاقة السكن.  ( أصل وصورة ) عدد 4.

صور للطالب عدد ( 20 ) .      

. على المتقدمين من الفئات التالية ( ذوي الشهداء – أولاد شهداء وزارتنا – ذوي السجناء السياسيين – أبناء الضباط  وزارتنا– الأقليات  - الرياضين الابطال – منتسبي الحشد الشعبي  )  تقديم ما يؤيد ذالك من قبل الجهات المختصة .