وسط إجراءات أمنية مشددة المئات يتظاهرون في الناصرية للمطالبة بالمزيد من الإصلاحات

التبويبات الأساسية

11 سبتمبر 2015 - 10:30م

العيــون الساهــرة

 وسط انتشار امني مكثف وإجراءات مشددة لحماية المتظاهرين والممتلكات العامة اتخذتها قيادة عمليات الرافدين ومديرية شرطة محافظة ذي قار وفق تعليمات رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية والخطة التي وضعتها مديرية شرطة المحافظة بالتنسيق مع كافة الدوائر الأمنية .

حيث خرج عدد من أبناء محافظة ذي قار اليوم الجمعة 2015/9/11 في مظاهرة سلمية في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية ( مركز محافظة ذي قار) للمطالبة بالمزيد من الإجراءات الإصلاحية , وهم يحملون الأعلام العراقية ولافتات تطالب بفرض المزيد من الإصلاحات ومكافحة الفساد.

وبعد انتهاء المظاهرة في ساحة الحبوبي اتجه عدد من المتظاهرين إلى بناية مجلس المحافظة بحي البشائر بمدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) وتفرق المتظاهرين وانتهت المظاهرة بدون أي حادث يذكر .

وكانت شرطة المحافظة اتخذت عدداً من الإجراءات ألأمنية الاحترازية لـ"حماية" المتظاهرين في المظاهرة ، وكما انتشرت بشكل مكثف الأجهزة الأمنية في المكان القريب لتجمع المتظاهرين، فيما تم قطع الشوارع المؤدية إلى مكان التظاهرة أمام حركة المركبات وتغيير مسارات بعض الشوارع وتكثيف التفتيش بناءا على التعليمات التي أصدرتها وزارة الداخلية والتي تمنع بموجبها المندسين من حمل السلاح والعصي ولحماية أماكن التظاهرة من دخول العبوات الناسفة أو الأحزمة الناسفة او العجلات المفخخة , والتي سارت وفق انسيابية عالية  وبصورة سلمية .

فيما خصصت شرطة ذي قار عدد من العجلات لتوزيع قناني الماء البارد على المتظاهرين لشدة الحر, 
وخصصت عجلات أخرى من مديرية شرطة النجدة والدوريات لنقل المرضى وكبار السن والعجزة من أماكن القطوعات ونقلهم إلى عيادات الأطباء في شارع الحبوبي فضلا عن تواجد عدد من عجلات الإسعاف بعد التنسيق مع دائرة صحة ذي قار .

تقع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد