إلقاء القبض على مجرم قتل رجل وزوجته بدافع الانتقام بقضاء قلعة سكر شمال الناصرية

التبويبات الأساسية

4 أبريل 2017 - 12:13م

العيــون الساهــرة

تمكنت مديرية مكافحة إجرام ذي قار من كشف ملابسات جريمة قتل المجنى عليه (ز.م.ع) والبالغ من العمر 37 عاما وزوجته (ي.ع.خ) والبالغ من العمر 30 عاما ونفوق ثلاث مواشي (ماعز) بقضاء قلعة سكر (100 كم شمال مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار) أواخر شهر شباط الماضي والقبض على احد الجناة .

بعد تلقي مركز شرطة قلعة سكر أخبار عن وقوع جريمة بمنطقة عكيل خلف المعامل في ارض زراعية , وبعد إجراء الكشف على محل الحادث تبين إصابة المجنى عليه (ز.م.ع) بثمان أطلاقات , وزوجته المجنى عليها (ي.ع.خ) تسعة أطلاقات ونفوق ثلاث مواشي (ماعز) , حيث تم نقل الجثتين للطب العدلي.

ولأهمية الحادث تم تشكيل فريق عمل برئاسة مدير قسم شرطة قلعة سكر وضباط مكتب مكافحة إجرام وثلة من الضباط والمنتسبين لغرض كشف ملابسات الجريمة .

وبعد البحث والتحري من قبل فريق العمل وبالتنسيق مع ذوي المجنى عليهم توصل فريق العمل إلى احد المشتبه بهم ويرمز لاسمه (ع.خ.ع) والبالغ من العمر 28 عاما عمله كاسب يسكن قضاء الحي بمحافظة واسط .

عرض الأمر على السيد قاضي التحقيق وقرر إصدار آمر قبض بحقه وفق المادة (٤٠٦ق.ع) ومن خلال التنسيق مع مركز شرطة البشائر في واسط تم إلقاء القبض على المتهم من قبل مركز الشرطة .

وخلال التحقيق مع المتهم اعترف صراحة بارتكابه جريمة قتل المجنى عليهم وجاء في اعترافاته انه في ليلة الحادث قام صديقه المتهم(ح. د.د) بدعوته إلى وجبة تناول العشاء مع صديق أخر وهو المتهم (ك.م.س) وبعد تناول العشاء حصل اتفاق على قتل المجنى عليهم لوجود خلاف مع ذوي المجنى عليها وفي ليلة الحادث ذهبوا إلى دار المجنى عليهم الواقعة في قلعة سكر قرية عكيل وكان بحوزتهم بنادق كلاشنكوف سالكين طرق بعيده عن السيطرات .

فقام المتهم (ح.د.د) بإطلاق النار على المجنى عليه وارداه قتيلا ثم قام بقتل المجنى عليها عند خروجها خلف زوجها وبعدها إطلق النار على المواشي .

تم تصديق أقوال المتهم بالاعتراف قضائيا واجري كشف الدلالة له وجاء مطابقا لاعترافاته وقرر قاضي التحقيق توقيفه استنادا لإحكام المادة (٤٠٦ق.ع) وإصدار أمر قبض بحق باقي المتهمين .

 

للاطلاع على خبر الجريمة اضغط على الرابط أدناه

http://alsahroon.gov.iq/node/3730