إلقاء القبض على مرتكبي جريمة سرقة مول بمدينة الناصرية

التبويبات الأساسية

4 نوفمبر 2018 - 12:42م

العيـــون الساهــــرة 

أعلن قسم مكافحة إجرام ذي قار عن تمكن الشرطة من إلقاء القبض على جميع المتهمين بارتكاب جريمة سرقة (20) ميز عرض (زجاجي) من مول في صوب الشامية بمدينة الناصرية .

وقال العقيد مدير قسم مكافحة الإجرام " أن المحققين بمكتب مكافحة إجرام الناصرية تمكنوا من الحصول على اعترافات صريحة من قبل المتهمين , وذلك بعد أن تمكنت خلية استخبارات فوج المهمات الخاصة من إلقاء القبض على المتهم الأخير والذي يرمز لاسمه ( ب.ي.ي) 33 عاما عمله صاحب مقهى , والذي اعترف بارتكابه جريمة سرقة (20) ميز عرض زجاجي من داخل مول مغلق بالاشتراك مع المتهمين (أ.ع.جـ) و (أ.ص.م) واللذان القي القبض عليهما من قبل مركز شرطة الثورة أثناء ارتكاب جريمة السرقة .

حيث جاء بأقوال المتهم (ب.ي.ي) ربطته صداقة بالمتهمين الآخرين منذ سنة تقريبا كونهما يترددان على المقهى العائد للمتهم , والتي تقع بجوار المول عندها راودتهم فكرة السرقة , وحصل اتفاق على ذلك .

قام المتهم (أ.ن) بالدخول إلى المول وقام بالتصوير المحتويات بعدها توجهوا   إلى سوق هرج لغرض الاتفاق على بيع المواد المسروقة من عرض خلال الصور.

وحصل اتفاق على بيع الميز الواحد بمبلغ خمسة عشرون الف دينار ,وفي الساعة الثالثة فجرأ قاموا بالسرقة ووضع المسروقات داخل المقهى قاموا بالاتصال مع الشخص الذي يروم شراء المواد المسروقة , والذي لم يكن لديه علم بأن المواد مسروقة  ,أحضر سيارة حمل لغرض نقل المواد , حضرت الشرطة وألقت القبض على متهمين أثنين حيث تمكن هو من الهرب كونه كان بعيد عن المكان وقت وصول الشرطة والذي القي القبض عليه فيما بعد .

صدقت أقواله بالاعتراف قضائيا واجري كشف الدلالة له وجاء مطابقا لاعترافاته وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق المادة (٤٤٤ ق.ع).