الأجهزة الأمنية في شرطة ذي قار تنفذ ممارسة امنية مسائية في صوب الجزيرة بمدينة الناصرية

التبويبات الأساسية

6 مايو 2019 - 6:35م

العيون الساهرة

تنفيذا لتوجيهات قائد شرطة ذي قار اللواء المهندس حسن سلمان الزيدي للتركيز على أهمية الممارسات الأمنية وتطبيق الخطط المعدة لبسط الأمن وفرض القانون في جميع مدن المحافظة.

نفذت قوة مشتركة بإمرة العقيد علي كاظم عباس المعموري مدير قسم بلدة الجزيرة من قسم بلدة الجزيرة ومراكز شرطة الحسين والساهرون وفوج قوة الواجب وقسم مكافحة اجرام ذي قار وقسم مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وقسم استخبارات وارهاب ذي قار _ شعبة صوب الجزيرة ممارسة أمنية مسائية في صوب الجزيرة استمرت لعدة ساعات ‏للبحث عن عدد من المطلوبين والمشتبه بهم ‏وتفتيش الساحات والمقاهي داخل الأحياء السكنية وتفتيش مجمع مدينة الصدر السكني ونصب السيطرات ‏المفاجئة وكذلك تفتيش الساحات داخل الأحياء السكنية.

حيث تمكنت القوة من خلالها من القبض على عدد من المشتبه بهم والمطلوبين بجرائم جنائية مختلفة وغلق مقاهي لعدم تجديد إجازتهم، وضبط عدد من العجلات والدراجات النارية لعدم وجود مستمسكات ثبوتية.

اتخذت كافة الإجراءات القانونية الأصولية بحقهم لبسط سلطة القانون وتعزيز الأمن والاستقرار.

يذكر أن مديريات شرطة الأقسام في المحافظة تقوم بعدد من الممارسات الأمنية كلا ضمن قاطعة مسؤوليته ويتم إلقاء ‏‏القبض على المطلوبين قضائيا وعشرات المشتبه بهم وضبط عدد من العجلات والدراجات النارية المخالفة للقانون. ‏

لأن التركيز على أهمية إجراء الممارسات الأمنية بشكل مفاجئ في مدن مختلفة من ‏المحافظة، إضافة إلى تطبيق ‏الخطط المعدة لبسط الأمن وفرض القانون في جميع مدن ‏المحافظة يسهم في دعم الأمن والاستقرار وتحفيز الأجهزة ‏الأمنية هناك.