القاء القبض على متهمين بترويج الأقراص المخدرة في البطحاء وضبط بحوزتهم كميات مختلفة الأنواع

التبويبات الأساسية

5 مايو 2019 - 7:23م

العيون الساهرة

تنفيذا لتوجيهات قائد شرطة ذي قار اللواء المهندس حسن سلمان الزيدي بضرورة متابعة البؤر المنحرفة الذين يروجون ويتاجرون بالأقراص والمواد المخدرة وبناءا على معلومات استخبارية دقيقه تفيد بقيام فئة ضالة باحثه عن النفع المادي من البؤر المنحرفة تسعى للمتاجرة بالمواد المخدرة تم تشكيل فريق عمل من مكتب مكافحة المخدرات في البطحاء لمتابعة المعلومات.

ومن خلال جمع المعلومات عن الأشخاص الذين يقومون بالمتاجرة بالأقراص المخدرة ضمن قاطع المسؤولية وأثناء المتابعة، واكمال الإجراءات القانونية الأصولية، استطاعت مفرزة مكافحة المخدرات في البطحاء بالاشتراك مفارز الامن الوطني والاستخبارات وبإسناد من مفرزة مركز شرطة البطحاء القاء القبض على متهمين اثنين وبحوزتهم كميات من الأقراص المختلفة الأنواع من سكنه ناحية البطحاء (40 كم غرب مدينة الناصرية).

حيث ألقي القبض على المتهم الأول والذي يرمز لاسمه (ف.م.ع.ش) والبالغ من العمر 26 سنة وضبط 90 قرص مخدر مختلف الأنواع عند تفتيش داره.
وكذلك ضبط 86 قرص مخدر مختلف الأنواع عند تفتيش دار المتهم الثاني الذي يرمز لاسمه (ب.م.ج.ص) البالغ من العمر 29 سنة.

اتخذت كافة الإجراءات القانونية بحق المتهمين وتوقيفهم استنادا لأحكام المادة 28 من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وسيتم عرضهم على القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

وعلى نفس الصعيد تمكن مكتب مكافحة مخدرات الناصرية القاء القبض على المطلوب (ع.ق.ر.م) البالغ من العمر 30 سنة من سكنه حي الشهداء في مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) والصادر بحقه امر قبض وفق احكام المادة 28 من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

يذكر أن الأجهزة الأمنية ومديرية مكافحة المخدرات في ذي قار تقوم بحملات دهم وتفتيش في المقاهي وصالات البليارد وألعاب الكمبيوتر بحثا عن مروجي الأقراص المخدرة والعناصر المشبوهة , فضلا عن متابعة المتاجرين والمروجين للأقراص المخدرة والقبض على المطلوبين منهم .

تقع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد