القاء القبض على مطلوبين اثنين بجرائم القتل العمد في السيطرات الخارجية لمحافظة ذي قار

8 أبريل 2016 - 3:34م

العيون الساهرة

من خلال العمل الميداني المستمر لمديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية لتنفيذ أوامر القبض الصادرة من قبل القضاء العراقي لبسط سلطة القانون وفرض الأمن بالاعتماد على التفتيش الدقيق وتدقيق المستمسكات باستخدام قواعد بيانات المطلوبين المحملة على أجهزة حاسوب والمحدثة بصورة دورية .

قامت سيطرة تل اللحم بالقاء القبض على المتهمين كل من (م. د. ع ) تولد ١٩٥٤ يسكن ناحية الاصلاح ,  وكذلك القبض على المتهم (ج. ع. ف ) تولد ١٩٧٢ يسكن محافظة البصره – قضاء الزبير والمطلوبين بجرائم قتل وفق احكام الماده ٤٠٦ من قانون العقوبات العراقي الى مركز شرطة الغراف, وتم اتخاذ الإجراءات الأصولية لإحالتهما إلى جهة الطلب لعرضهم على القضاء لينالوا جزاهم العادل.

يذكر ان مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية في شرطة ذي قار تقوم بعمليات التفتيش اليدوي و التدقيق للعجلات الوافدة إلى المحافظة مع إجراء التفتيش الدقيق باستخدام أجهزة كشف المتفجرات المتوفرة وكذلك الاستعانة بوحدة الكلاب البوليسية لتفويت الفرصة على أعداء العراق الجديد من الإرهابيين الدواعش والقاعدة الذين يرومون استهداف أهلنا  .

وتتمكن يوميا من القاء القبض على عشرات المطلوبين والمتهمين والمشتبه بهم والمخالفين الذين لا يحملون مستمسكات رسمية بصورة مستمرة وتحيلهم إلى مراكز الشرطة للتأكد من سلامة مواقفهم الجنائية وفق احكام القوانين النافذة وتحيلهم الى جهات الطلب لاتخاذ الاجراءات القانونية الاصولية بحقهم , فضلا عن ضبط عدد من العجلات التي لا تحمل مستمسكات ثبوتية او غيرها من المخالفات .