القبض على سارقين اثنين لمنزل باستخدام مفاتيح مصطنعه بمدينة الناصرية

19 أبريل 2016 - 9:21م

العيــون الساهــرة

تستمر شرطة ذي قار بتنفيذ مهام عملها بملاحقة المجرمين والخارجين عن القانون حيث تمكن مكتب مكافحة إجرام الناصرية كشف ملابسات جريمة سرقة احد المنازل بمدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار).

العقيد عادل كاظم ضابط المكتب قال " بعد أن تعرض منزل في منطقة الإدارة المحلية بمدينة الناصرية للسرقة حيث استغل اللصوص فترة عدم تواجد العائلة بالمنزل وخلال عملية إجراء الكشف على محل الحادث لم يتمكن المحققين من العثور على أثار لمرور فترة على حادث السارقة والعبث بمسرح الجريمة من قبل أصحاب المنزل بعد عودتهم من السفر .

وأضاف تم توجيه مفارزنا المنتشرة في المنطقة بالبحث عن أي دليل أو خيط يمكننا من التوصل للمجرمين تمكنت مفارزنا الليلية من القبض على المشتبه بهم كل من (ع.ح. جـ) والبالغ من العمر 37 عاما شغله كاسب و المشتبه به (س.غ.ع) والبالغ من العمر 21 عاما شغله عسكري ومن خلال التحقيق اعترفا بارتكابهما جريمة سرقة المنزل المواطن (أ.ع.ج).

حيث جاء بإفادتهما إنهما قاما بدخول المنزل باستخدام مفاتيح مصطنعة قد تم استنساخها من قبل المتهم الأول والذي كان يعمل سائق لدى المشتكي وسرقة مبلغ من المال و مصوغات ذهبيه وتم بيعها في محافظه أخرى .

صدقت أقوال المتهمين قضائيا واجري كشف الدلالة وجاء مطابقا لاعترافاتهم وقرر قاضي التحقيق توقيفهما استنادا لأحكام المادة (444 ) من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل , وسيتم تقديمهم للمحاكمة لينالوا جزاءهم العادل .