اللواء المهندس حسن الزيدي يتفقد قضاء الجبايش لبحث الخطط الأمنية ضمن قاطع المسؤولية

24 أبريل 2019 - 11:33م

العيون الساهرة

زار اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة ذي قار مديرية شرطة الجبايش (100 كم جنوب شرق مدينة الناصرية) ويرافقه العقيد عبد السميع عبد الرزاق الجفيلي مدير الجنائية والحركات وكان في استقبالهم العقيد خالد عويد وحش مدير قسم شرطة الجبايش.

وعلى هامش الزيارة عقد سيادته اجتماعا ضم مدير وضباط القسم لبحث ومراجعة الخطط الأمنية المعدة لحماية المواطنين ومناقشة الواقع الأمني وتطبيق مفردات الخطة الأمنية لقضاء الجبايش بعد تزايد أعداد السائحين والدارسين في مجال الاهوار والطبيعة والوافدين من محافظات العراق العزيزة والعرب والأجانب من اجل تطوير السياحة في الأهوار وسبل النهوض بها بعد دخولها على لائحة التراث العالمي ومتابعة ارتفاع منسوب المياه في الاهوار.

وحث قائد شرطة ذي قار الضباط على تنفيذ أوامر القبض القضائية غير المنفذة، كما وجه سيادته بضرورة إجراء الممارسات الأمنية لضبط المخالفين ومركباتهم لبسط سلطة القانون وفرض الأمن.

اللواء المهندس حسن الزيدي أكد على ضرورة تكثيف الجهود والعمل بروح الوطنية وتفعيل التعاون المشترك بين المؤسسات الأمنية والدفع بعجلة الأمن إلى مراحل مهمة من حفظ سلامة المدينة وأهلها، ولأهمية الموقع الجغرافي للمدينة يجب علينا تكثيف الجهود للبقاء يقظين على راحة المواطن والعمل على محاربة كل من يريد العداء لـ " ذي قار" ويحاول زعزعة أمنها.

وتفقد اللواء المهندس حسن الزيدي قوة حماية الاهوار ميدانيا واطلع عن كثب على أعمالهم وواجباتهم واحتياجاتهم والتي هي احدى تشكيلات شرطة محافظة ذي قار تساهم بتوفير الحماية للمواطنين والسائحين والزائرين لأهوار الچبايش.

حيث أخذت الأجهزة الأمنية على عاتقها توفير أقصى دراجات الأمن والاستقرار في المحافظة لتكون مصدر جذب للسياح على مساحة إجمالية أكثر من سبعة آلاف و700 كم مربع، والتي تقع فيها واحدة من "أقدم وأغنى" مناطق العالم تنوعاً بيئياً وحضارياً، يعود تاريخها لفجر التاريخ، أي قبل خمسة آلاف سنة، ألا وهي الأهوار العراقية، التي يعتقد أنها تضم "جنة عدن"،

وتشكل مساحة الأهوار، خمس مساحة محافظة ذي قار، إذ تقدر مساحة أهوار الناصرية قبل تجفيفها مطلع تسعينات القرن الماضي، بمليون و48 ألف دونم، في حين تبلغ المساحة التي أعيد غمرها بالمياه بعد عام 2003 نحو 50 بالمائة من مجمل المساحة الكلية لأهوار الناصرية.