اللواء المهندس حسن الزيدي يتفقد مركز شرطة سيد دخيل وانتشار القوة المشتركة من أفواج شرطة ذي قار وعمليات الرافدين بجولة ميدانية شرق الناصرية

التبويبات الأساسية

16 أغسطس 2018 - 4:41م

العيون الساهرة

ضمن الجولات الميدانية التي يجريها اللواء المهندس حسن الزيدي قائد شرطة ذي قار لمتابعة القوة المكلفة بتامين المحافظة ‏والاطلاع على جاهزيتها وما تنفذه من خدمة لأمن المحافظة .

أجرى قائد شرطة محافظة ذي قار اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي جولة ميدانية إلى قاطع مسؤولية مركز شرطة سيد دخيل (30 كم شرق مدينة الناصرية ) وتفقد انتشار القوة المشتركة من أفواج شرطة ذي قار وقيادة عمليات الرافدين للاطلاع على جاهزة القوة الأمنية المرابطة ومناقشة أوضاعها حيث حثهم على رفع درجة اليقظة والجاهزية والتصرف بحنكة ومسئولية ومهنية والتحلي بالأخلاق في التعامل مع المواطنين وعكس الصورة الحسنة لرجل الدولة في مختلف التصرفات والأماكن .

ورافقه خلال الجولة الميدانية عدد من كبار الضباط في شرطة المحافظة وقيادة العمليات لمتابعة تنفيذا مفردات الخطة ‏الأمنية الخاصة بفرض سلطة القانون للحفاظ على أرواح المواطنين وحماية على الممتلكات العامة والخاصة .

  وشدد قائد شرطة ذي قار على توفير الحماية لهم من خلال الأجهزة الأمنية المنتشرة والمكلفة بتوفير الحماية لسلامة وأمن مواطني ذي قار .

‏مؤكدا أن العمل جارٍ لاستكمال تنفيذ مراحل الخطة الأمنية و تنفيذ كل الأهداف التي خرجت من اجلها الحملة الأمنية المشتركة بتعاون ودعم وتكاتف وتعاون كل الشرفاء من المواطنين , والتي تهدف ملاحقة المطلوبين على خلفية الخلاف العشائري الأخير, وتضمن عملها التفتيش الدقيق , فيما عززت الأجهزة الأمنية من تواجدها داخل القضاء لفرض الأمن والاستقرار من خلال نشر فوج المهمات الخاصة وقوة الواجب المرتبطة بقائد الشرطة بالإضافة إلى عناصر قسم شرطة الاقضية وبإسناد من آليات عمليات الرافدين والأقسام الأخرى .

وخلال الجولة الميدانية زار اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار والوفد المرافق له  مركز شرطة  سيد دخيل والتقى بضابط المركز وضباط التحقيق للاطلاع على عمل أفراد الشرطة في المدينة وكيفية محاربة الجريمة وطرق التعامل مع السكان  .

وكذلك الاطلاع على الأمور التحقيقية والإدارية وانجاز الدعاوي وخصوصا ما يتعلق بقضايا الموقوفين وتنفيذ أوامر القبض الغير منفذه .

وشدد قائد الشرطة اللواء المهندس حسن سلمان الزيدي  على  إجراء الممارسات الأمنية وإلقاء القبض على الأشخاص الذين يقومون بأطلاق العيارات النارية بالمناسبات وضبط العجلات والدراجات النارية التي لا تحمل أوراق ثبوتية .

ويشهد قضاء سيد دخيل استقرارا امنيا , فيما تستمر المساعي العشائرية بمشاركة مديرية شؤون العشائر بوزارة الداخلية مكتب ذي قار لحلحه الأزمة كون طرفي الخلاف من عشيرة واحدة.