شرطة ذي قار تحرر مختطف بعد اقل من ساعات من اختطافه بمدينة الناصرية

التبويبات الأساسية

1 أبريل 2016 - 10:01م

العيــون الساهــرة

أعلنت مديرية مكافحة إجرام ذي قار  تمكنها من تحرير مختطف بمدينة الناصرية بعد أقل من ساعة من استلام الإخبار باختطافه .

وأفاد العقيد حسين علي خضير مدير قسم مكافحة إجرام ذي قار" صباح اليوم حضر المخبر (و.ر.ش) الى شعبة مكافحة إجرام الخطف وطلب الإخبار عن تعرض شقيقه  (ع.ر.ش) البالغ من العمر 26 عاما شغله كاسب يسكن ناحية سيد دخيل لجريمة خطف في منطقة معارض لبيع السيارات بمدينة الناصرية , وذلك من خلال استدراجه من قبل الخاطفين بحجة شراء سيارته نوع كرستا , حيث اخبره المتهم بان المبلغ في داره وعند الوصول تم احتجازه من قبل المتهمين والاتصال بشقيقة المخبر طالبا فدية مالية قدرها سبعون الف دولار أمريكي .

من خلال تدوين إفادة شقيق المجنى جاء بأقواله ان شقيقة اتصل به قائلا له ان سيارته قد بيعت للمتهم (غ .م .ع ) وانه ذاهب إلى منطقة سكن المتهم لاستلام المبلغ .

خضير أضاف على اثرها قامت مفارز جمع المعلومات بالتحرك لتحديد مكان احتجاز المختطف , كما تم وضع فريق مراقبة تحسبا لنقلة إلى مكان أخر لحين إستحصال الموافقات القضائية الأصولية بعدها تم مداهمة المنزل.

 حيث تم تحرير المختطف  والقبض على  المتهم (أ.ي.ح)  يسكن محافظة البصرة الزبير عرض الموضوع على قاضي التحقيق واصدر قراره بتوقيف المتهم استنادا لأحكام المادة ( 421 ق.ع) والتي تنص (يعاقب بالحبس من قبض على شخص او احتجازه أو حرمه من حريته بأية وسيلة كانت بدون أمر من سلطة مختصة في غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين)".