شرطة ذي قار تعقد مؤتمر امني موسع لتوزيع المهام والواجبات الأمنية ضمن خطة عيد الفطر

التبويبات الأساسية

30 يونيو 2016 - 7:00م

العيون الساهرة

برئاسة اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار عقدت مديرية شرطة المحافظة مؤتمرا امنيا موسعا على قاعة الاجتماعات بقسم عمليات شرطة المحافظة ضم جميع القيادات الأمنية للأجهزة التنفيذية والاستخبارية والرقابية والساندة في ذي قار بحضور ممثل قائد عمليات الرافدين ورئيس اللجنة الأمنية بمجلس المحافظة  .

ويهدف المؤتمر لوضع خطط للحفاظ على الأمن العام خلال أيام عيد الفطر المبارك وتوزيع المهام والواجبات على جميع تشكيلات وزارة الداخلية المشتركة في خطة حماية أرواح المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم من الأخطار والحوادث وتسهيل حركة المرور وبما يضمن أعلى درجات الأمن والانسيابية .

إذ تم توزيع مهام الجهات الأمنية في مراكز المدن والإحياء السكنية للمحافظة ضمن الخطة الموضوعة للتعامل مع المعلومات الاستخبارية بكل جدية لإحباط أي محاولة جنائية أو إرهابية عن طريق العمليات الأستباقية  .

وقال اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي أننا ضعنا خطة أمنية واسعة ومتكاملة تتخذ فيها كل الإجراءات المطلوبة لتأمين الحماية الكاملة للأماكن الحيوية والحدائق ومدن الألعاب والمزارات الدينية التي يرتادها المحتفلون خلال عيد الفطر المبارك , من خلال نشر عناصر الأجهزة الأمنية بكافة صنوفها وعناصر الاستخبارات والدوريات الآلية والراجلة على القواطع والطرق والأماكن الحيوية لضمان عدم حدوث خرق أمني .

فضلا عن تضمين الخطة التنسيق العالي بين الأجهزة الأمنية في المحافظة ومديرية مرور ذي قار لانسيابية وسهولة حركة المواطنين والعجلات وذلك بنشر الدوريات وتعزيز النقاط المرورية عند التقاطعات والأماكن الترفيهية ،بهدف تنظيم حركة السير وضمان انسيابية المرور وتقليل الحوادث المرورية ومنع الازدحامات والاختناقات المرورية خلال أيام العيد .

وأن عيد الفطر أول أعياد المسلمين، الذي يحتفل فيه في أول يوم من أيام شهر شوال، ثم يليه عيد الأضحى، في شهر ذي الحجة، ويأتي عيد الفطر بعد صيام رمضان، حيث يكون أول يوم يفطر فيه المسلمون بعد صيام الشهر ويتواصل على مدى ثلاثة أيام .

تقع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد