شرطة ذي قار تلقي القبض على متهم بالاعتداء على طبيب بعيادته الخاصة في قضاء الشطرة

التبويبات الأساسية

6 مايو 2016 - 10:38م

العيون الساهرة

أن  ظاهرة الاعتداء على المؤسسات الصحية و ملاكاتها سلوك الشائن ومعيب لاسيما وان تلك الملاكات تقدم خدماتها الجليلة بإنقاذ الأرواح وعلاج المواطنين وهو أمر يتطلب استنفار جميع وسائل الضبط الاجتماعي والقانوني ومشاركة القضاء والأجهزة الأمنية ورجال الدين والوقوف بوجه من يرتكب تلك الاعتداءات .

 ومن هذا المنطلق وبمتابعة من اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار , تمكنت الأجهزة الأمنية في شرطة الشطرة من إلقاء القبض على المتهم (ع.ع.ح) بعد تحري داره ومازال البحث جاري عن المتهم الثاني تنفيذا لأمر قاضي التحقيق بناءا على الشكوى التي تقدم بها احد الأطباء لاعتدائهم عليه في عيادته الخاصة .

حيث اتخذت الإجراءات القانونية الأصولية بحق المتهم وأحيل إلى مكتب التحقيق القضائي في الشطرة لإكمال التحقيق وباقي الإجراءات

وأكد  اللواء المهندس حسن الزيدي إن التجاوز على المؤسسات الصحية والطبية خط أحمر ولابد أن نعمل سوياً لمنع أي تجاوز من قبل المراجعين على الكوادر الطبية والصحية , ومنع أي اعتداء يمس الكوادر الطبية ومحاسبة المتجاوزين أو تكرار هذه الظاهرة .

وأضاف قائد شرطة ذي قار أن الكوادر الطبية ثروة وطنية تستحق الاحترام والتقدير، وأي تجاوز عليها غير مقبول، وستكون لنا سلسلة إجراءات حازمة ، مؤكدا أن أبواب  مراكز الشرطة والمديرية مشرعة لتدوين الشكاوى الرسمية .

يذكر أن الكوادر  الطبية في مستشفى الشطرة العام نظمت وقفة تندد بالاعتداء على الأطباء مطلع شهر أيار 2016 بالتعاون بين الكادر الطبي في مستشفى الشطرة ونقابة الأطباء بالإضافة إلى قائممقام القضاء والمجلس البلدي , وان هذه الوقفة تأتي تضامنا مع الدكتور مظفر العوادي اختصاص الجراحة العامة الذي تعرض لاعتداء من بعض المراجعين في عيادة الخاصة.