شهر من المراقبة .. يوقع شبكة لترويج الاقراص المخدرة في قبضة مكافحة مخدرات ذي قار

5 آذار 2016 - 9:38م

العيــون الساهــرة

بعملية نوعية تمكن قسم مكافحة مخدرات ذي قار من القبض على مجموعة منحرفة تقوم بترويج الاقراص المخدرة في عدد  من الاحياء الجنوبية لمدينة الناصرية وناحية الفضلية وقضاء سوق الشيوخ .

مدير قسم مكافحة المخدرات العقيد رحيم الابراهيمي للعيون الساهرة افاد " انه وبحسب توجيهات قائد شرطة المحافظة  ، ومن خلال العمليات التي ينفذها قسمه في متابعة العناصر من مروجي الاقراص المخدرة كان يتردد اسم عدد من المتهمين , تم عرض الامر على قاضي التحقيق المختص واصدر امر قبض بحق اثنين منهم , وعلى اثرها تم تشكيل فريق عمل لهذا الغرض ومن خلال جمع المعلومات اتضح ان هناك مجموعة أخرى من المتهمين يشكلون شبكة توزيع للاقراص المخدرة , ويعملون بحذر كبير ويقومون بنقل كميات كبيرة وبطرق مختلفة .

الابراهيمي أضاف استمرت عملية المراقبة قرابة شهر كامل حيث تمكن عناصر قسمنا من اختراق هذه الشبكة التي كانت تعمل بطريقة (خيطية) ، مشيرا الى  ان هناك عملية نقل بين مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) وقضاء سوق الشيوخ (29 كم جنوب مدينة الناصرية) .

 حيث تم القبض على المتهمين كل من (م.ص.ح) الملقب (السيد) والمتهم (ع.ك.م)والمتهم (ف.م.م) والذين كانو يستقلون دراجتين نارية لاتحمل اوراق ثبوتية من قبل مفارزنا في سيطرة ال بو عظم  ، وضبط بحوزتهم كمية من الاقراص المخدرة والمعروفة محليا (كبتي) و كمية من الاقراص المعروف محليا (أبو الصليب) وآلات جارحة, ومن خلال التحقيق اعترفوا على مجموعه أخرى تم استدراجهم من قبل فريق العمل بحجة الشراء .

حيث تم القبض على المتهم (ع.ح.ف) بالقرب من منزله وضبط بحوزته كمية اخرى من الاقراص المخدرة والذي بدوره اعترف بشراء الاقراص من المتهم (ن.ص.ز) من أهالي محافظة البصرة قضاء الزبير .

وبعد نصب كمين محكم تم القاء القبض على المتهم وضبطت بحوزته آله جارحه داخل عجلة ، حيث قرر  قاضي التحقيق توقيفهم استنادا لاحكام المادة 14 من قانون مكافحة المخدرات تمهيدا لإحالتهم للمحاكم المختصة لينالوا جزائهم العادل .