قائد شرطة ذي قار إلى جانب قائد عمليات الرافدين يتفقدون القوة الأمنية المكلفة بحماية نصب ومزار الشهداء في الجبايش

30 آذار 2017 - 10:34م

العيون الساهرة
ضمن الجولات الميدانية الاستطلاعية التي يقوم بها قائد شرطة محافظة ذي قار اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي إلى جانب قائد عمليات الرافدين اللواء علي إبراهيم دبعون المكصوصي لتفقد مناطق المسؤولية في عموم مدن المحافظة .
تفقدوا هذا اليوم الخميس 2017/3/30 القوة الأمنية المكلفة بتوفير الأجواء الآمنة والمستقرة إلى مناطق الاهوار في ذي قار عموما ونصب ومزار الشهداء في قضاء الجبايش من اجل الاطلاع المباشر على الخطط المتبعة لتأمين حركة السياح المتصاعدة بعد ضم الاهوار إلى لائحة التراث العالمي وتنسيق الجهد الأمني والاستخباري في هذا القاطع .
يذكر انه في 29 أكتوبر 2012 أُفتتح نصب ومزار الشهداء في محافظة ذي قار بأهوار الجبايش تجسيدا إلى دور الشهداء والتضحيات التي قدمت من اجل العراق التي سجلت مواقفا بطولية ضد النظام البائد.
وان النصب معلم حضاري سياحي مكون من مرافق عدة ويضم قبة مركزية بارتفاع 32م وبقطر 42م التي تعتبر اكبر قبة في العراق ومتحف صور الشهداء الذي يصور بطولات الشهداء , كما يحتوي الموقع على مقبرة رمزية تضم 88 قبرا للشهداء ومسجد ومكتبة وقاعة انترنيت وغرفة الاستراحة الزوار وأسواقا , فضلا عن مبنى الاستقبال ومبنى أخر للتشريفات ومساحات خضر ومهبط إلى الطائرات العمودية ومراسي للزوارق لإغراض سياحية .